أخبار اليمن

الحوثيون يعلنون عفوا عاما عن جميع من قاتلهم باستثناء اولاد الاحمر و القشيبي

حصلت يومية “الشارع” على معلومات عن المفاوضات والساعات الأخيرة لأولاد الشيخ الأحمر في قبيلة “حاشد”.

وقال مصدر رفيع للصحيفة إن مقاتلي الحوثي طافوا? الأحد الماضي? بعد الاتفاق المبدئي على الصلح بينهم وبين “بني صريم”? مناطق وقرى في قبيلة حاشد? أعلنوا فيها? بمكبرات الصوت? عفوا?ٍ عاما?ٍ عن جميع من قاتلوهم من أبناء هذه القبيلة? باسثناء أولاد الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر? والعميد حميد القشيبي.

وأوضح المصدر أن الحوثيين تمكنوا من الحصول على ولاء أغلب أهالي قرى ومديريات”حاشد”? إذ توصلوا? الاثنين الماضي? إلى اتفاق صلح مع مقاتلي مديرية”العشة”? الذين أوقفوا قتالهم لجماعة الحوثي بعد انكسار أولاد الأحمر في معقلهم الرئيسي في منطقة “الخمري”.

وبتوصل الجماعة إلى إتفاق مع “العشة” و”بني صريم” تكون قد تمكنت من السيطرة على أغلب مناطق قبيلة “حاشد”? إذ لم يبق أمامها غير قبيلة “خارف” التي يتزعمها أولاد الشيخ مجاهد أبو شوارب? الذين رفضوا? قبل أشهر طلب أولاد الشيخ الأحمر? قطع الطريق الرئيسي المؤدي إلى محافظة صعدة? والذي يمر من مناطق “خارف”.

وقال المصدر الذي اشترط عدم ذكر اسمه كونه غير مخول بالحديث في هذا الموضوع? إن عددا?ٍ من كبار مشائخ”حاشد” عقدوا? مساء الاثنين? اجتماعا?ٍ طلب فيه مشائخ “بني صريم” من الشيخ صادق الأحمر وبقية إخوته الموافقة على توقيع اتفاق الصلح مع جماعة الحوثي لإيقاف الحرب بينهم وبين قبيلة “حاشد” بشكل عام? إلا أن أولاد الأحمر رفضوا ذلك.

وأضاف المصدر: ” أولاد الشيخ الأحمر رفضوا ذلك ? وقالوا إن على من يريدون التفاوض مع جماعة الحوثي التفاوض بدلا?ٍ مع الرئيس السابق علي عبدالله صالح? الذي يتهمونه بتحريض الحوثيين على قتالهم? وفعلا?ٍ ذهب عدد من مشائخ حاشد إلى صالح برسالة أولاد الأحمر? فرد عليهم صالح بالقول: أنا أصبحت مواطن عادي ولا دخل لي بأولاد الشيخ? وإذا قد وصل الحوثي إلى الحصبة أخبروني من أجل أوبه(أنتبه) على رأسي”.

وقال المصدر :” ومنذ مساء الأحد الماضي? تمكنت جماعة الحوثي من إسقاط أغلب قرى ومديريات حاشد دون معارك? بل بمفاوضات خاصة? بعد إعلان مشائخ بين صريم عن إتفاق الصلح بينهم وبين الحوثيين? إذ مرت سيارة تابعة لجماعة الحوثي وعليها مكبرات الصوت في القرى والمديريات تعلن الأمان لجميع أبناء حاشد في كل شئ باستثناء عيال الأحمر والقشيبي”.

وأضاف:” وصباح الاثنين? كان حسن الأحمر يحضر للقاء قبلي كبير في مدينة “خمر”? إلا أنه فوجئ بموافقة أغلب مناطق وقرى حاشد على إتفاق الصلح الذي تم الاتفاق عليه بشكل مبدئي بين مشائخ بني صريم وجماعة الحوثي? وهو الأمر الذي دفع حسين إلى أخذ من تبقى من إخوته وأفراد اسرته? وما يستطيعون حمله من أثاث? وأشياء خاصة من منزلهم الواقع في خمر وغادروها نحو العاصمة صنعاء”.

وتابع: ” طلبت القبائل من حسين الأحمر وحميد القشيبي مغادرة خمر وأراضي قبيلة “بني صريم”? وفعلا?ٍ غادر حسين وأفراد اسرته? ظهر الاثنين? منزل والده الواقع في مدينة خمر? ووصل قبل مغرب ذلك اليوم? إلى قرية الحطاب الواقعة في همدان? وكان معه عفش كثير? ويرافقه نحو 100 مسلح? ثم واصل طريقه إلى العاصمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com