أخبار اليمنأخبار وتقاريرأهم الأخبار

القوات اليمنية تضع إستراتيجية جديدة لمرور السفن في البحر الأحمر

شهارة نت – صنعاء

هددت القوات المسلحة اليمنية، اليوم الأحد، باستهداف السفن التي تعود ملكيتها لشركات اسرائيلية على خلفية العدوان الصهيوني على غزة ومحاولة تهجير المواطنين من قطاع غزة قسراً.
وقال العميد يحيى سريع، المتحدث العسكري باسم القوات اليمنية، في بيان، “تعلن القوات المسلحة أنها ستقوم باستهداف جميع أنواع السفن التي تحمل علم إسرائيل والسفن التي تقوم بتشغيلها شركات إسرائيلية والسفن التي تعود ملكيتها لشركات إسرائيلية”.
وأضاف سريع “كما تهيب القوات المسلحة بجميع دول العالم بسحب مواطنيها العاملين ضمن طواقم هذه السفن، وتجنب الشحن على متن هذه السفن أو التعامل معها والإبلاغ بالابتعاد عن هذه السفن”.
وكانت القوات البحرية أكدت في وقت سابق أنها قادرة على استهداف السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر أو أي مكان آخر.
وكان قائد الثورة، السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، قال في كلمته بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد إنّ الاحتلال الإسرائيلي يعتمد، في حركته في البحر الأحمر وباب المندب، على التهريب والتمويه، ولم يجرؤ على أن يرفع العلم الإسرائيلي على سفنه، مؤكدا أنّ القوات المسلحة اليمنية ستظفر بسفن الاحتلال في البحر الأحمر،
وقال إن “عيوننا مفتوحة من أجل الرصد الدائم والبحث عن أي سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر، وباب المندب تحديداً، وما يحاذي المياه الإقليمية اليمنية”، مشيراً إلى أنّ “سفن العدو تعتمد التهريب وتغلق أجهزة التعارف في البحر الأحمر، ومع ذلك لن يفلح ذلك، وسنبحث عن سفنه، ولن نتوانى عن استهدافها”.
وأضاف: “لن نتردد في استهدافها، وليعلمْ بهذا كل العالم”.
ولفت الى أنّ اعتماد العدو الإسرائيلي على أسلوب التهريب والتمويه في البحر الأحمر دليل على خوفه، وعلى الجدوى والتأثير لموقف اليمن، لافتاً إلى أنه “في الوقت الذي يرفع العدو الأعلام الإسرائيلية في سفاراته في دول عربية، لا يجرؤ على رفع علمه على سفن تمر في البحر الأحمر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com