غير مصنف

الإعلام و حقوق الإنسان في لقاء خاص لفريدريش إيبرت ونداء الإنسانية ووزارة حقوق الإنسان

تحت شعار ( الإعلام وحقوق الإنسان ) نظمت مؤسسة فريدرش إيبرت ومؤسسة نداء للتنمية الإنسانية ووزارة حقوق الإنسان لقاء خاص بالإعلاميين لمناقشة المفاهيم والمصطلحات الحقوقية وكيفية تعامل الصحفيين والإعلاميين معها في الواقع ? كما تم استعراض الاتفاقيات الدولية والشرعة الدولية والاعلان العالمي لحقوق الإنسان والقوانين الدولية والمحلية ومدى ملائمتها مع الواقع وكيفية التعامل مع الانتهاكات ورصدها أولا بأول بطرق مهنية وما هو الدور الذي يجب أن يلعبه الصحفيون بكل ما يتعلق بحقوق الإنسان باعتبارها البوصلة الأخلاقية للصحفي المحترف والجيد ? وفي هذا السياق قالت الأستاذة / بلقيس المسني رئيسة مؤسسة نداء للتنمية الإنسانية بأن الإلمام بمفاهيم وقيم حقوق الإنسان يساعد على رؤية جوانب جديدة لقضايا قديمة وتقدم لهذه القضايا حقائق من زوايا أخرى وأن من مصلحة الإنسانية معرفة الحقيقة عبر الصحفيين والإعلاميين المهنيين لمنع وقوع الضرر ويساعد في اتخاذ القيادات القرارات الصحيحة في إنقاذ الأرواح .
وقالت مديرة مؤسسة فريدريش إيبرت في اليمن الأستاذة / إريلا فروس بأنها تتمنى أن يستفيد الصحفيين والإعلاميين من هذا اللقاء لما فيه خدمة اليمن وأنها ستتابع عملهم من باب التقييم .
من جهتها رحبت وزيرة حقوق الانسان الأستاذة / حورية مشهور بالصحفيين والاعلاميين وطلبت منهم التعاون لما فيه خدمة قضايا حقوق الانسان وأن كل منهم يكمل الآخر ..
وفي نهاية اللقاء قامت وزيرة حقوق الإنسان ومعها الأستاذة / إريلا فروس والأستاذة / بلقيس المسني بتوزيع الشهادات على المشاركين في اللقاء .
حضر فعاليات اللقاء مدير عام البلاغات والشكاوي بوزارة حقوق الإنسان وعدد من المهتمين والمختصين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com