ثقافــة وفنــون

المهرجان اليمني الثاني للأفلام أطلق لخيالك العنان

أعلن منظموا المهرجان اليمني الثاني للأفلام أن المهرجان ستنطلق فعالياته في الرابع من ديسمببر القادم بالتزامن مع انتهاء مؤتمر الحوار الوطني المنعقد حاليا بصنعاء.ويأتي المهرجان اليمني الثاني للأفلام الذي حمل عنوان “أطلق لخيالك العنان ? ونافس بقوة ? فأنت الأقوى ” بعد نجاج الموسم الأول من المهرجان اليمني للأفلام ها هو الموسم الثاني على وشك البدأ بأقبال كبير من المبدعين , الذين يريدون أن يثبتوا وجودهم في دنيا الاعلام من خلال تقديمهم لأفلام يتطلعوا من خلالها الى رفع مستوى الافلام اليمنية و المنافسة بها في المهرجانات العالمية .

ويهدف المهرجان الى تسليط الضوء على الكوادر الاعلامية الشابة, واعطاء الفرصة للشباب الصغار لاطلاق العنان لابداعاتهم , ودعم ثقافة صناعة الافلام , ولحرص المنظمون على انجاج المهرجان و تجاوز سلبيات الموسم الاول فقد اضيفت ميزات جديدة الى هذا الموسم فقد قرر منظموا المهرجان ان تكون هناك جائزة خاصة لأصغر مخرج حتى تتيح الفرصة لكل الفئات العمرية للمشاركة في المهرجان ,كما انهم رفعوا من قيمة الجائزة النقدية التي ستقدم للفائزين ,وأعطوا الحرية الكاملة للمشاركين في المهرجان باستخدام ابسط أنواع كاميرات الفيديو في تصوير الأفلام حتى يستطيع اكبر عدد من الشباب المشاركة المهرجان .

و اشترط منظمي المهرجان أن تتناول الأفلام احد المواضيع التالية (ثقافة الحوار,التسامح وتقبل الآخر, حب الوطن) .

وأشاروا الى أن فعاليات المهرجان متزامن مع انتهاء مؤتمر الحوار الوطني في الرابع من سبتمبر 2013 فأن أي تغيير في موعد انتهاء المؤتمر سيؤثر طرديا في موعد انطلاق المهرجان , إلا أن آخر موعد لاستلام الأفلام هو الرابع من سبتمبر ولن يتم قبول أي فيلم بعد هذا الموعد .وقد اشترط المنظمون لقبول الفيلم ان تكون مدة الفيلم بين 6 الى10 دقائق, وان يتناول المواضيع المحددة سلفا, وان تتناول أفكار جديدة وإبداعية ولم تعرض في أحدى القنوات التلفزيونية , تشجع وثق بنفسك وادخل المنافسة فقد تكون أنت الفائز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com