ثقافــة وفنــون

فنانون: على القيادة السياسية اعتماد توجه جاد لترشيد إنفاق المياه

طالب فنانون? امس بصنعاء? من القيادة السياسية باعتماد سياسة جادة وآلية حقيقية للحفاظ على المياه في اليمن واستدراك محافظة تعز التي تم الإعلان عنها بأنها مدينة منكوبة مائيا?ٍ.

وقالوا أن المسئولية مشتركة بين الجهات الحكومية والمواطنين? مشيرين أن المواطن سيكون عونا لسياسة الحكومة في الوقت الذي تقرر أن تعتمد فيه سياسة محددة ولازمة في الحفاظ على المياه وإخراج اليمن من الخطر الذي يداهمها.

جاء ذلك خلال اليوم الثاني من مهرجان أعيادنا غير العاشر الذي يحتضنه مسرح “أعيادنا غير” في حديقة السبعين بالعاصمة.

وأشار الفنان عبدالعزيز البعداني إلى أن حروب السيطرة على المياه قد تم الإعلان عنها رسميا?ٍ بعد قرار الحكومة الاثيوبية بناء سد “النهضة”

من جانبه أكد الفنان أحمد العنسي أن زراعة القات تستهلك كمية كبيرة جدا?ٍ من المياه? فيما تمنت الفنانة سلوى التركي ترشيد استهلاك المياه على زراعة القات أو ايقاف زراعته بشكل عام.

وقالت اللجنة التحضيرية أن أسباب جفاف المياه هي قطع الأشجار والتوسع في المدن والاستخدام المفرط للطاقة التي بدورها تؤدي للاحتباس الحراري الذي يؤدي يعمل على ذوبان الجليد في البحار.

مشيرة أن الانفجار السكاني في صنعاء هو أحد أهم الأسباب الذي يهددها بأنها أول مدينة مهددة بالجفاف? فالوديان والجبال المحيطة بصنعاء التي كانت مغطاة بالنباتات والأشجار اختفت لتنتشر نبتة القات بدلا عنها.

هذا ويناقش المهرجان غدا?ٍ قضية اختطاف الأجانب وأثره على السياحة.

جدير بالذكر أن المهرجان يأتي بتشجيع أمانة العاصمة وقيادة المجلس المحلي وبرعاية عدد من الشركات التجارية في مقدمتها شركة سبأفون للهاتف النقال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com