أخبار اليمن

أوقعت قتلى وجرحى.. اشتباكات بين “آل طعيمان” واهالي فج عطان ” على مقبرة بصنعاء

اندلعت اشتباكات عنيفة? أمس الجمعة? بين مسلحين قبليين? في نزاع على أرضية مقبرة تابعة للأوقاف? وحصدت قتلى وجرحى.

وأفادت “الأولى” مصادر أمنية? أن مواجهات بالأسلحة الرشاشة? وقعت بين قبائل من “آل طعيمان” مسلحين من منطقة فج عطان ? ظهر أمس الجمعة? واستمرت أكثر من ساعة.

وفيما ذكرت مصادر إعلامية أن المواجهات حصدت 4 قتلى وعددا?ٍ من الجرحى من الطرفين? أوضحت مصادر أمنية أن الاشتباكات أوقعت قتيلين و3 مصابين.

وقال لـ”الأولى” مدير أمن منطقة السبعين? العقيد سعيد القاضي? إن معلومات أمنية تفيد بمقتل 2 من المسلحين? وإصابة 3 آخرين? فيما رفض الإدلاء بأية معلومات أخرى.

واتهم طعيمان جعبل طعيمان? نجل العضو البرلماني عن حزب الإصلاح جعبل طعيمان? قبائل من “سنحان”? تتبع الرئيس السابق علي عبدالله صالح? بالهجوم على مجاميع من قبيلته وسط الأرضية المتنازع عليها? حسب قوله.

وقال طعيمان في تصريح نقلته شبكة “عين اليمن” الإخبارية? أمس الجمعة? إن “مجاميع من بلاطجة الرئيس السابق علي عفاش? من أبناء سنحان? معززين بأسلحة رشاشة من التي نهبوها من المعسكرات? وصرفت لهم أثناء قيامهم بأعمال البلطجة? يقومون بنهب أراضي المواطنين في منطقة فج عطان? حاولوا القيام بنهب أرضية عباد طعيمان? وتصدى لهم عباد طعيمان مع عدد من أفراد أسرته”.

وكانت مصادر محلية في المنطقة ذكرت أن عشرات المسلحين من القبائل احتشدوا في المنطقة? في محاولة للبسط على المقبرة التي تبلغ مساحتها 90 لبنة? وتقع الأرض بالقرب من سفارات وملحقيات دبلوماسية أجنبية في صنعاء.

إلى ذلك? نقل موقع “سبتمبر نت” التابع للجيش? عن مصدر أمني مسؤول? أن قوات الأمن تدخلت? أمس? لإنهاء مواجهات مسلحة بسبب نزاع على قطعة أرض في شارع الستين غرب العاصمة صنعاء, وقامت بضبط مجاميع من الطرفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com