أخبار اليمن

بحضور وزير التعليم العالي.. جامعة أزال تحتفل بتخرج الفوج الثاني من طلابها

إحتفلت جامعة أزال للعلوم والتكنولوجيا أمس الاثنين بتخرج الفوج الثاني من طلاب الجامعة في جميع التخصصات وذلك بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هاشم شرف وعدد من الشخصيات الحكومية والبرلمانية ورجال المال والأعمال..

وفي الإحتفال الذي أ?ْستهل بالقران الكريم, ألقى رئيس جامعة آزال للعلوم والتكنولوجيا الدكتور طه حسين الروحاني كلمة ترحيبيه أكد خلالها بان خريجي الجامعة يمتلكون قدرات عالية وكفاءات تلبي طموحات السوق الذي لا تتقبل إلا أصحاب الكفاءات, موضحا?ٍ أن من أولويات جامعته خلال العام القادم فتح تخصصات جديدة هي قيد الدراسة الآن? بالإضافة إلى استكمال التصاميم الهندسية للمباني الجديدة للجامعة.

وقال بانه سيتم الإعلان قريبا عن الرؤية البحثية للجامعة.

وأكد الدكتور الروحاني ان الفوج الأول من خريجي الجامعة العام الماضي عمل على اكتساح سوق العمل في اليمن ? حيث تجاوزت نسبة التوظيف 85% من خريجي الفوج الأول? مبينا ان ذلك يؤكد ان المشكلة ليست البطالة وعدم توفر فرص العمل وأنما القضية هي الندرة في الكفاءات كون السوق ما يزال فيه الاحتياج الكبير وله القدرة على استيعاب جميع مخرجات التعليم العالي إذا ما وجدت الكفاءات المتعلمة والتي تعلمت تعليما صحيحا.

 وأشار الى أن جامعة أزال تركز على تطوير العملية الأكاديمية ولإدارية والتقنية وهاهي اليوم تواصل الخطى لتحقيق رسالتها وأهدافها مستعرضا إنجازات الجامعة وابرز النجاحات التي حققتها خلال الفترة الوجيزة من تأسيسها ودورها في المجتمع .

وهنأ رئيس الجامعة الخريجين, متمنيا لهم النجاح والتوفيق في دائرة العمل .

من جانبه أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف أن التعليم العالي هو بوابة المجتمع إلى التطور وأن الجودة التعليمية والاعتماد لم تعد ترفا بل أصبحت ضرورة حتمية وقدرا لا مفر منه أمام كل المؤسسات التعليمية والاهلية منها في المقدمة, داعيا?ٍ كافة الجامعات اليمنية إلى إعادة النظر في برامجها ومناهجها الدراسية والعمل على تحديثها وتطويرها بما يمكنها من تخريج كفاءات ذات معارف حديثة ومهارات عالية.

وقال شرف: ان اليمن بأمس الحاجة اليوم إلى جامعات أهلية متميزة تخفف الأعباء عن الجامعات الحكومية وتساهم بفاعلية في القضاء على البطالة المقنعة وليس جامعات تصدر البطالة وتوزع شهادات لمخرجات غير مؤهلة وغير مدربة في تخصصات مكررة ومتشبع بها سوق العمل اليمني.

وأضاف وزير التعليم العالي في كلمته ان الشراكة الحقيقية بين الجامعات ومؤسسات القطاعين العام والخاص تقتضي توفر فرص التدريب العلمي والتركيز على التدريب التعاوني الذي يوفر خبرة عملية للطلاب الذين هم على وشك التخرج.

وقال : إن وزارته تنظر إلى شباب وشابات اليمن باعتبارهم عماد هذا البلد وحاضرة ومستقبله وتحرص كل الحرص على تسليحهم بالعلم والمعرفة وبناء قدراتهم ومهاراتهم في الداخل والخارج.

مبينا ان الدور الكبير الذي تقوم به الجامعات الأهلية في هذا المجال يساهم بلا شك في رفد المجتمع وسوق العمل بالكوادر المؤهلة والمدربة ومن بين هذه الجامعة جامعة أزال للعلوم والتكنولوجيا التي رغم حداثة بناءها إلا انها قطعت خطوات جادة وحثيثة نحو تطوير قدراتها المادية والبشرية. وأكد على ان التعليم العالي هو بوابة أي مجتمع يسعى نحو تطوير نمط حياته مما يقتضي المزيد من الاهتمام والدعم للتعليم بمختلف مراحله وأنواعه.

وهنأ المهندس شرف الخريجين والخريجان بيوم تخرجهم ? متمنيا لهم التوفيق والنجاح في حياتهم العملية

كما القيت كلمة عن هيئة التدريس بالجامعة جرى فيها استعراض المراحل التي خاضها الطلاب الدارسين, مشيدة بجهود الجامعة وقيادتها وبأبنائها الخريجين في مختلف التخصصات.

وعن الطلاب والطالبات الخريجين القى الخريج محمد نعمان الدعيس كلمة الخريجين, عبر خلالها عن سعادتهم البالغة بهذا الحفل الذي يأتي بعد اربع سنوات من الجد والاجتهاد, مستعرضا?ٍ الفوائد العظيمة التي استقاها الخريجين خلال دراستهم في الجامعة.

و تخلل الحفل عرض ريبورتاج تعريفي عن الجامعة أعده فريق ينتمي للجامعة? كما أحيت الفرقة الموسيقية بقيادة الفنان الكبير عبدالباسط الحارثي عدد من الوصلات الغنائية التي نالت استحسان الحاضرين.

وفي ختام الإحتفال الذي حضره مسئولين حكوميين وعمداء الكليات وأكاديميين وتربويين وعدد من الشيوخ والشخصيات الإجتماعية وأولياء وأمهات الطلبة والطالبات المحتفي بهم, جرى تلاوة قرار الجامعة بتخرج الفوج الثاني ومنحهم شهادات التخرج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com