الصحــافــة والإعلام

المقصد اليمني لحقوق الإنسان يكرم الزيدي ويمنحه شهادة اليوم العالمي لحرية الصحافة !!

نظمت مؤسسة المقصد اليمني لحقوق الإنسان يوم أمس الجمعة حفلا?ٍ تكريميا?ٍ وخطابيا?ٍ بمقر المقصد بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة الذي يوافق 3 مايو من كل عام بحضور عدد من الصحفيين والصحفيات والإعلاميين والإعلاميات والنشطاء الحقوقيين من الشباب والشابات ? حيث بدات فعايات الإحتفال بتلاوة آيات بينات من الذكر الكريم ثم كلمة الأخ رئيس مؤسسة المقصد اليمني لحقوق الإنسان الصحفي / ربيع شاكر المهدي تحدث فيها عن هذه المناسبة ثم عرض فيلم وثائقي بعد ذلك وقف الجميع وقفة صامتة تضامنية مع الصحفي عبد الإله شايع ورفعوا صوره ..
بعد ذلك أصدر المقصد اليمني لحقوق الإنسان بيان ورجاء إلى الرئيس عبد ربه منصور هادي بسرعة إطلاق صراح الصحفي شايع تلاه نائب رئيس المقصد الأستاذ/ جميل حسين أنقع ..
وبهذه المناسبة العالمية قرر المقصد اليمني لحقوق الإنسان تكريم الصحفي المتميز/ صدام الزيدي ? حيث قامت المديرة التنفيذية لمؤسسة المقصد الأستاذة / نجود يحي شويل بتكريم الصحفي الزيدي ومنحه شهادة اليوم العالمي لحرية الصحافة ? حيث ألقى الصحفي/ صدام الزيدي كلمة بعد تكريمه قال فيها : أعبر عن اعتزازي بمؤسسة المقصد اليمني لحقوق الإنسان التي أحيت اليوم العالمي لحرية الصحافة وكرمتني في هذه المناسبة الغالية التي نتذكر فيها زميلنا الصحفي المعتق عبد الإله شايع .. هذا التكريم الذي حظيت به من قبل زملاء أعزاء في هذه المؤسسة الحقوقية وهذا التكريم أعتبره تكريم لكل أصحاب الأقلام الحرة ? كما أشير إلى أن العمل الحقوقي يتكامل مع العمل الصحفي والإعلامي من منطلق حماية الكلمة الحرة والحريات العامة .. أكرر شكري العميق لمؤسسة المقصد التي كرمتني ومنحتني هذه الشهادة التي تحمل اسم اليوم العالمي لحرية الصحافة وفي نفس يوم الذكرى فشكرا?ٍ ..
بعد ذلك تم فتح البوفيه إيذانا?ٍ بانتهاء الاحتفالية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com