حقــوق وحريـات

وزيرة الشئون الاجتماعية تشكل لجان لتقصي الحقائق حول شكوى المستفيدين

احتشد اليوم السبت الساعة التاسعة صباحا امام حوش وزارة الشئون الاجتماعية والعمل العشرات من مستفيدي صندوق الرعاية الاجتماعية مطالبين الوزيرة بالإسراع في اطلاق رواتبهم المتأخرة .

وندد المحتشدون بما وصفوة استمرار توقيف رواتبهم .. مؤكدين ان هناك من يضع العديد من العراقيل في طريق صرف الراتب الضماني .. متسائلين عن من هو المسئول امام تأخير صرف الرواتب رغم انها تصرف ثلاثة اشهر والي الان لم يستلموا رواتبهم الضمانية رغم دخول الشهر الرابع .

واكد المحتشدون وهم من شريحة الفقراء “مستفيدي صندوق الرعاية الاجتماعية” انهم قد ضاقوا ذرعا من الانتظار المستمر لاستلام مستحقاتهم .. مبينين انه ورغم ان هذا الضمان لايسد حاجتهم ولا يفي بمصروفاتهم ورغم هذا كلة – الا انه يتم توقيفة لاشهر عديدة مطالبين بمحاسبة المسئولين عن ذلك التاخير.

على صعيد متصل تم عقدت وزيرة الشئون الاجتماعية والعمل الدكتورة امة الرزاق حمد صباح اليوم السبت اجتماعا لمناقشة العديد من المطالب التى وضعتها نقابات صندوق الرعاية لدي اضرابهم في الاسبوع الماضى وتمثلت هذه النقابات نقابة المركز الرئيسي – نقابة امانة العاصمة – نقابة صنعاء –نقابة حجة – نقابة اب وبالإضافة الي نقابات واتحاد عمال اليمن متمثلة بالأمين العام على احمد بامحيسون ورئيس النقابة للمصاريف والتامينات الاستاذ عبد الكريم العطنة والأستاذ رفعت حسن عضو مجلس الاتحاد العام لعمال اليمن ممثلة بنائب المدير التنفيذي لصندوق الرعاية ومدير الشئون المالية بالمركز الرئيسي لصندوق وايضا الشئون الادارية والشئون القانونية بصندوق الرعاية وأيضا مع نقابات واتحاد عمال اليمن .

وفي الاجتماع تم مناقشة العديد من القضايا الخاصة بالموظفين منها (مناقشة بدل طبيعة عمل, وتسويات الموظفين المتاخرة بسنوات الخبرة والمؤهل, وتدريب وتاهيل الموظفين, والتدوير الوظيفي, وزيادة نفقات التشغيل بما يتناسب مع عدد الحالات وحجم العمل بالصندوق, وتبيت المتعاقدين كبار السن ا لذين سقطوا سهوا, والاقصاء التعسفي والتهديدات ألموظفي المركز الرئيسي والفروع من قبل مدرائهم, وشكاوي الموظفين ضد مدرائهم.

وفي ختام الاجتماع وجهت الوزيرة كافة الجهات المعنية والمسئولة عن تاخير مستحقات الموظفين ومستفيدو الضمان الاجتماعي بسرعة صرف تلك المستحقات .. كما تم اصدار العديد من المذكرات الرسمية لمخاطبة الجهات المعنية للبت في تلك القضايا, كما تم تشكيل لجان من اجل استكمال التحقيقات بالشكاوى المقدمة من قبل موظفى الصندوق وذلك عن طريق الشئون القانونية ونقابات صندوق الرعاية حيث كانت هذه الطلبات قد وثقتها نقابات صندوق الرعاية الاجتماعية في اللقاء التشاوري الذى انعقد في المركز الرئيسي لصندوق الرعاية مع النقابات لصندوق الرعاية واتحاد نقابات العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com