ريـاضـــــة

الأندية اليمنية تهدد بمقاطعة إياب الدوري

أقر اتحاد كرة القدم اليمني استئناف منافسات دوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم (أندية النخبة)? في الثاني من مايو? بانطلاق منافسات مرحلة الإياب? وإقامة الجولة الرابعة عشرة من البطولة? التي يتصدرها شعب حضرموت لأول مرة في تاريخه برصيد 26 نقطة? فيما تهدد الأندية اليمنية بالمقاطعة? نتيجة تأخر صرف مخصصاتها المالية عن مرحلة الذهاب.

وأقر مجلس إدارة الاتحاد في اجتماعه برئاسة أحمد صالح العيسي? بدء منافسات دوري الدرجة الثانية يوم التاسع من مايو? فيما بدأت الأندية تهدد بعدم المشاركة في مرحلة الإياب? نظرا?ٍ لعدم صرف مستحقاتها المالية التي وعدت بها قبل انطلاق الدوري.

وفي إطار متصل? أقر الاتحاد اليمني عودة المدرب الوطني سامي نعاش لقيادة المنتخب اليمني? خلفا?ٍ للمدرب البلجيكي توم ساينت فيت? الذي سجل معه المنتخب اليمني أسوأ نتائجه على الإطلاق? وقدم استقالته بعد خسارة اليمن أمام ماليزيا في الجولة الثانية لتصفيات كاس آسيا? كما أقر استمرار المدرب الإثيوبي إبراهام مبراتو مساعدا?ٍ لمدير الجهاز الفني? وهو نفس المنصب الذي كان يتولاه في الفترة الماضية? إلى جانب البلجيكي توم.

وكان نعاش دخل في جدال كبير مع البلجيكي? عندما أفصح أنه لا يرغب بالعمل مع المدرب اليمني? وهو بالأصل كان مدربا?ٍ للمنتخب قبل التعاقد مع البلجيكي توم? ثم أوكل اتحاد كرة القدم إليه مهمة قيادة أهلي تعز الهابط إلى الدرجة الثانية في منافسات كأس الاتحاد الآسيوي الحالية? ولم يحقق معه أية نتائج? نظرا?ٍ لظروف النادي الصعبة? وعدم توفر لاعبين على مستوى عال.

إضافة إلى أبرز مشكلة تمثلت في ضعف بنية لاعبي الفريق? الذي حقق بطولة كأس اليمن على حين غفلة الموسم الماضي. وأقر الاتحاد الاستعداد المبكر للجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية? التي يواجه خلالها المنتخب اليمني نظيره العنابي القطري في شهر أكتوبر المقبل? بعد أن تم تسريح لاعبي المنتخب عقب الخسارة أمام ماليزيا في الثاني والعشرين من مارس الماضي بهدف لهدفين.

حيث تقرر استدعاء لاعبي المنتخب اليمني في الخامس من مايو لبدء التجمع الاستعدادي الداخلي? قبل أن يخوض معسكرا?ٍ خارجيا?ٍ ومباريات ودية? في إطار إعداد المنتخب للاستحقاقات الخارجية القادمة? ومنها بقية مباريات تصفيات كأس آسيا? والإعداد لبطولة خليجي 22. وفي سياق متصل? هدد نادي الرشيد من تعز? أحد أندية الدرجة الأولى? بعدم المشاركة في منافسات إياب بطولة الدوري ما لم يتم صرف مستحقات الأندية المتأخرة? للوفاء بالتزاماتها. ( البيان الاماراتية )

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com