أخبار اليمن

الرئيس اليمني ثم?ن مواقف الكويت الداعمة لبلاده

ثمن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي مواقف الكويت الداعمة لليمن في مختلف المواقف والظروف واسهاماتها في مجالات التنمية في بلاده خلال عقود من الزمن من خلال مشاريع الصندوق الكويتي للتنمية.
وعبر هادي خلال استقباله مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية عبدالوهاب أحمد البدر أمس عن تقديره للجهود الطيبة التي يقدمها الصندوق الكويتي من خلال مشاريع التنمية في اليمن.
من جانبه? أكد مدير الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية أن الصندوق قدم أمس قرضا لليمن بمبلغ 54 مليون دولار يهدف إلى تمويل مشاريع ربط المناطق الريفية والقرى بالمراكز الحضرية والمدن وذلك من خلال انشاء وتطوير مجموعة من الطرق الريفية في معظم محافظات الجمهورية إضافة إلى توفير الخدمات الاستثنائية اللازمة للاشراف على التنفيذ وتوفير الدعم المؤسسي.
وقال ان الصندوق مستمر في تقديم الدعم لليمن في مجالات أخرى آتية بما يسهم في دعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية للمجتمع اليمني.
حضر اللقاء وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي وسفير الكويت في اليمن فهد سعد الميع والمدير الاقليمي لعمليات الصندوق الكويتي المهندس مروان الغانم.
ويهدف القرض الذي وقعه عن الجانب اليمني وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي وعن الصندوق مديره العام عبدالوهاب البدر إلى ربط المناطق الريفية المعزولة والقرى بالمراكز الحضرية والمدن لتسهيل وصول الخدمات الأساسية والسلع لتلك المناطق من خلال إنشاء وتطوير مجموعة من الطرق الريفية والمجتمعية في مختلف المحافظات اليمنية.
ويسهم المشروع في دعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية لتلك المناطق وتحسين مستوى المعيشة للسكان والإسهام في مكافحة الفقر إلى جانب رفع كفاءة النقل وخفض تكاليف تشغيل المركبات وزمن الانتقال. ويتكون المشروع من انشاء 13 طريقا ريفيا موزعة على تسع محافظات مختلفة بطول إجمالي نحو 197 كيلومترا تتراوح أطوالها مابين 7 و 27 كيلومترا مكونة من مسارين بعرض ستة أمتار.
ويشمل هذا الجزء من المشروع تنفيذ أعمال منشآت تصريف مياه طولية وعرضية اضافة الى حوائط السلامة المرورية والخدمات الاستشارية اللازمة والدعم المؤسسي لوحدة تنفيذ المشروع الذي يشمل توفير سيارات وتجهيزات مكتبية وتدريب العاملين.
ويضاف الى ذلك انشاء 16 طريقا مجتمعيا عن طريق رصف تلك الطرق في المقاطع الحرجة من مسار الطريق والموزعة على 7 محافظات مختلفة بطول إجمالي يبلغ نحو 79 كيلومترا تتراوح أطوالها ما بين 2 – 5 كيلومترات مكونة من مسار واحد وبعرض يتراوح ما بين 4 و5.4 متر مع أحزمة جانبية بعرض نحو 0.5 متر في مقاطع الرصف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com