أخبار اليمنأخبار وتقاريرمحافظات

الكشف عن حفر أنفاق سرية وتحصينات لصالح التحالف في شبوة

شهارة نت – متابعات

قالت مصادر إعلامية، أمس الثلاثاء: إن الهزات الأرضية التي شعر بها سكان مدينة عتق ومحيطها اليومين الماضيين في محافظة شبوة، ناتجة عن قيام الاحتلال الإماراتي الأمريكي، بحفر أنفاق وتحصينات عسكرية سرية ضخمة تحت الأرض في أحد المعسكرات الواقع تحت سيطرة أبو ظبي غربي عتق.

وبينت المصادر أن الاهتزازات التي يشعر بها سكان مدينة عتق بمحافظة شبوة المحتلّة، مصدرها معسكر مُرة غرب مدينة عتق، حَيثُ يقوم الاحتلال الإماراتي الأمريكي، بعمليات حفر سرية لأنفاق وتحصينات كبيرة في الجبل الذي يقع عليه معسكر مُرة، لإدخَال وتحريك المدرعات والآليات ومختلف المعدات العسكرية، وإنشاء مخازن أسلحة.

وأشَارَت المصادر إلى أن ‏معسكر مُرة المحتلّ بمحافظة شبوة يعتبر ثاني أهم قاعدة عسكرية للاحتلال في المحافظات الجنوبية، من حَيثُ المساحة والتحصينات بعد قاعدة “العند” بمحافظة لحج، وله أهميّة بالغة؛ كونه يسيطر على صحراء العبر ومأرب، ومناطق النفط والتي يسعى العدوان للسيطرة عليها بكل الطرق.

وبينت المصادر أن الهزات الأرضية المُستمرّة الناجمة عن قيام الاحتلال الإماراتي الأمريكي بعمليات الحفر السرية لأنفاق وتحصينات كبيرة في معسكر مُرة، تسبب في تشقق العشرات من منازل المواطنين في مدينة عتق المحتلّة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com