كتابات

مجهولون أردوا الشاب مروان محمد قائد القدمة قتيلا?ٍ

في جو مليئ بالحزن والكآبة استقبل الشيخ محمد قائد القدمة احد مشائخ مديرية وصاب العالي المئات من المعزون في منزله الكائن بجولة الصافية حارة النصر الى جانبه نجله الأكبر رئيس الدائرة الاقتصادية بالمؤتمر الشعبي عادل محمد قائد وبقية أفراد الأسرة وأقربائهم وأصدقائهم ومعارفهم وجمع غفير من المعزون بوفاة الشاب (مروان) الذي باغته القدر وهو في منتصف العقد الثالث من العمر.. مروان خريج هندسة ويدير محلات انترنت في شارع حدة وأعمال تجارية أخرى? وهو أب لطفل وآخر مايزال في بطن أمه? ويسكن مع عائلته في جولة القادسية بشارع الدائري.

وحول ملابسة القتل? يقول الشيخ محمد قائد أنه التقى نجله الخميس وتبادلا أطراف الحديث حول أمورهم وكانا على موعد معا?ٍ أن يعود مروان الى منزل والده في الثانية عشر ليلا?ٍ? وهو الموعد الذي يغادر فيه مروان في العادة مقر عمله (الانترنت) ولكنه فاجأ والده باتصال في الثانية عشر ليلا?ٍ في مساء الخميس? اعتذر من أبيه لعدم قدرته على تلبية الموعد? أي الحضور الى منزل الأب الساعة الثانية عشر ليلا?ٍ بحجة أن مروان سيرجع الى منزله في جولة القادسية? يسترسل الأب الكلام? واتجه كما هي العادة الى غرفة نومه وفي وقت لاحق? نام واكتشف الأب (محمد قائد القدمة) أن نجله مروان اتصل به الساعة الثالثة والنصف فجرا?ٍ? في حين قد كان الأب نائما?ٍ ولم يسمع الهاتف حينها.

الى ذلك ذكر المقدم عبدالله سعيد وهو ابن عم القتيل مروان محمد قائد على اثر جمع معلومات من الحي الذي قتل فيه مروان? أن الاشتباك بين الضحية مروان وقتلته قد حدث صباح الجمعة وفي السادس صباحا?ٍ? على وجه التقريب في منطقة سعوان بشارع الأربعين? وبحسب عبدالله سعيد فإن اشتباك دار بين الضحية والقتله, وجرى احتكاك عنيف بين الطرفين? وكان مع أحد القتله بيده سلاح (كلاشينكوف) وآخر كان يساعد المسلح في الاشتباك مع الضحية وكانا القاتلين قد سلبا مروان جنبيته ويحاولان أخذ مسدسه? ولكن مروان قفز بسرعة من جوار سيارة القتلة (فيتارة سوداء) الى الرصيف بقصد تعمير مسدسه بغية الدفاع عن نفسه والذي كان يحمله بحوزته وقبل أن يصوب مسدسه الى القتله واذا بحامل الكلاشينكوف يصوب بسلاحه الى رأس مروان ويصيبه بعيار ناري في جبهته وخرجت من مؤخرة الرأس.. وقع مروان على الأرض ولكن لم يمت? بل فقد توازنه وخارت قواه? فأخذ القتلة مسدسه المرمي على الأرض وقال أحد افراد العصابة للقاتل: (يا ناصر الرجال قد مات) وهذا الكلام بناء?ٍ على لسان صاحب المنزل المجاور للحادث.

وقال المقدم عبدالله سعيد: إن سيارة الجناة الفيتارة قد وقفت في وسط الطريق العام ووقف خلف السيارة سيارة تخص قاضي محكمة بحسب شهادة صاحب المنزل وخلف سيارة القاضي? سيارة ثالثة على متنها نفر من المقاوته.. وبحسب المعلومات فإن القتلة بعد تنفيذ عملية اطلاق النار وأخذ سلاح مروان وجنبيته فرا هاربين الى جهة مجهولة ولم يعترض طريقهم أحد من المشاهدين أو المجاورين.

المصادر إياها أكدت أن المجاورون أبلغوا النجدة وحضروا واتصلوا بالشيخ محمد قائد? ومروان لم يكن قد توفي بعد وأسعفوه وهو يلفض الأنفاس? بعد السابعة صباحا?ٍ الى المستشفى الألماني بصنعاء ولكنه فارق الحياة عصر الخميس متأثرا?ٍ بجراحة.

سألت الشيخ محمد قائد عمن يتحمل دم ابنه فأكد بأنه لا يحمل شخص بذاته أو طرف معين وليس بينه وبين الناس ثأر أو دماء ولكنه يحمل وزارة الداخلية وأجهزة الأمن مسئولية ضبط قتلة ابنه? على اعتبار أن الداخلية وأجهزتها يتحملون مسئولية حماية كل مواطن في الجمهورية اليمنية? وفق الدستور والقوانين الآمرة? التي تلزم الداخلية وأجهزتها بتوفير الأمن والسلامة لكل مواطن على حدة? ويؤكد بأن أمن وسلامة أفراد أسرته مسئولية الداخلية دون سواها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com