غير مصنف

تدشين 100 منحة لتدريب دبلوم ادارة المشروعات الصغيرة في محافظة اب

برعاية محافظ المحافظة رئيس المجلس المحلي القاضي احمد عبدالله الحجري دشن معهد لانتك للتدريب والتأهيل المنح التدريبية لتدريب دبلوم إدارة المشروعات الصغيرة من بيزنس ايدج في محافظة اب بندوة تعريفيه من بيزنس ايدج التابع لمؤسسة التمويل الدولية (IFC) تحت عنوان \”كيف تصبح اكثير فعالية في ادارة مشروعك\” والتي اقيمت الخميس 10 يناير 2013 م في فندق اب جاردن السياحي وتمويل واشراف وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والاصغر(SMEPS) التابعة للصندوق الاجتماعي للتنمية وبالشراكة…
حضر الندوة كلا من وكيل المحافظة الاستاذ/ فؤاد منصور – وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة وعدد 120 مشاركا?ٍ من الشخصيات الاجتماعية والتربوية وعينات من الشرئاح المستهدفة بالمنح التدريبية ومن اصحاب المشاريع الصغيرة وخريجي الجامعات والمعاهد الفنية وعملاء التمويل الاصغر .
وقد القيت في الندوة عدد من الكلمات الترحيبية والتعريفية كان اولها كلمة الافتتاح التي القاها مدير معهد لانتك المهندس/ اكرم القحطاني ? حول اهمية التدريب ودور المشاريع الصغيرة في تنمية الاقتصاد الوطني والحد من البطالة مبديا استعداد المعهد لتقديم الخدمات التدريبية والاستشارية اللازمة في سبيل الارتقاء باداء المشاريع الصغيرة في المحافظة. ثم تلته عروض تعريفيه عن الوكالة قدمتها الاستاذه / رانيا المعمري ضابط مشاريع \”بزنس ايدج\” في وكالى SMEPS بينت فيه انشطة الوكالة ودورها في تنمية المشاريع الصغيرة والاصغر موضحة فيها الاهداف من تدريب دبلوم ادارة المشروعات الصغيرة والشرئح المستفيدة من المنح التدريبية.
وعن معهد لانتك وبرنامج بزنس ايدج قدمه الاستاذ / وضاح فيصل القرشي والذي عرض نبذه تعريفيه عن معهد لانتك كما عرض سمات ومميزات برنامج \”بزنس ايدج\” التدريبي ودور الوكالة في تمويل والاشراف على تنفيذ دبلوم ادارة المشاريع المكيف من برنامج بيزنس ايدج التدريبي .
وفي كلمته اشاد الاستاذ / فواد منصور وكيل المحافظة بمثل هذة المنح التدريبية وبدور الوكالة والمعهد مشددا على الشباب واصحاب المشاريع عللاستفادة من هذه الفرص التدريبية والعمل على اكتساب المهارات والمعارف اللازمة لتمكينهم من تأسيس وتطوير مشروعاتهم الخاصة والتي حتما سيكون لها دورا في بناء اليمن الجديد. كما اكد للوكالة وللمعهد وللمشاركين استعداد السلطة المحلية في المحافظة لتذليل كافة الصعوبات امام مثل هذه المشاريع التي يرجى ان تعود بالنفع على الشباب في المحافظة. ثم قام الاستاذ فضل الشيخ مدرب برنامج بيزنس ايدج بتنفيذ حلقة تدريبية لمدة ساعتين حول \”كيف تصبح مديرا اكثر فعالية\” بهدف اكساب المشاركين بعض المهارات الاساسية للادارة بفعالية الجدير بالذكر ان هذا التدشين سيعقبه تدريب عدد 100 متدرب على ادارة المشروعات الصغيرة كدفعة أولى في محافظة اب مموله من وكالة تنمية المنشئات الصغيرة والاصغر وينفذها معهد لانتك للتدريب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com