أخبار اليمن

بعد 8 سنوات من مقتله.. هادي يفرج عن رفات «حسين بدرالدين الحوثي» ويسلمها للحوثيين

أكدت مصادر مقربة من الحوثيين تسلمهم لرفات السيد «حسين بدرالدين الحوثي» الذي قتل في العام 2004 على يد قوات الجيش اليمني في حرب صعدة شمال اليمن.

وأكد الصحفي عبدالكريم الخيواني? صحة الأنباء التي تناولتها بعض وسائل الإعلام عن لقاء الرئيس عبدربه منصور هادي بممثلين للحوثي في صعدة في منزله بصنعاء.

ونقل موقع عدن الغد عن الخيواني قوله “أنه تم نقل رسالة من السيد عبد الملك الحوثي للرئيس هادي أكد فيها على موقفه الثابت بالسعي للتغيير والوصول لتحقيق الدولة المدنية الحديثة ,ودعمه لأي خطوات في اتجاه التغيير وتحقيق أهداف الثورة الشبابية الشعبية السلمية”.

وأضاف الخيواني الذي حضر اللقاء إلى جانب الأخ علي علي العماد ,والنائب البرلماني عبد الكريم جدبان , توجيه الشكر للرئيس هادي على تسليم رفات حسين الحوثي والوعد بمتابعة ملف المفقودين والكشف عن مصيرهم , وأكد الخيواني انه يتم حاليا أجراء فحوص ال (dna) لعينات من رفات حسين الحوثي للتأكد منها .

واستغرب الخيواني تلك الأخبار التي نسبت إلى صالح بالإفراج عن رفات الحوثي, نافيا صحتها ,وأي علاقة لصالح بالأمر , معتبرا تلك الأكاذيب والشائعات تأتي ضمن الحملة التي يطلقها البعض بغرض الإساءة والنيل والتشويه لحركة أنصار الله ومواقفهم , وقال رغم ان الرئيس هادي نفسه تحدث عن هذا في اجتماعه مع رئاسة اللجنة الفنية للحوار لكن المؤسف استمرار الإصرار على إشاعة الكذب وحرف المواقف ونسب الفضل إلى غير أهله .

وأمل الخيواني أن يكون تسليم رفات الحوثي خطوه أولى للكشف عن مصير جميع المفقودين والمخفيين قسرا على مستوى الوطن , كونها قضايا حقوقيه لابد من حلها وإعطائها أولوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com