أخبار اليمن

في تطور خطير لأحداث مأرب.. الجيش يخلي مواقعه وحشود قبلية من أبناء العوالق تستعد للثأر

في تطور خطير للأحداث الحاصلة في محافظة مأرب.. قالت مصادر إعلامية أن حشودا قبلية من أبناء العوالق بمحافظة شبوة التي ينتمي إليها رئيس أركان حرب المنطقة العسكرية الوسطى العميد الركن ناصر مهدي وصلت في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد إلى عاصمة محافظة مأرب للمطالبة بأخذ الثار لابن القبيلة القائد العسكري الذي قتل يوم أمس مع تسعة من مرافقيه.

وقال المنتصف نت أن الحشود القبلية القادمة من شبوة تجمعت في البرحة الواقعة أمام مقر قيادة الشرطة العسكرية.

وقال مصدر عسكري في عاصمة المحافظة إن اللواء 13 مشاة بري- خرج بكامل عتاده العسكري لمؤازرة العوالق مطالبا قائد المنطقة بالثأر لرئيس أركان حرب المنطقة أركان حرب اللواء في الوقت نفسه, كما يساند اللواء 13مشاة بري في التجمهر والاحتجاج اللواء 311 مختلط الذي يعرف بلواء مخلوس.

وعلى نفس الصعيد تجري عملية إخلاء متسارعة بين قوات الأمن المركزي والحرس الجمهوري القوة الرئيسية التي تخوض المواجهات الآن على الأرض مع المسلحين القبليين في غمار الصحراء القاحلة في منطقة عبيدة العمق الإداري لمحافظة مأرب.

وكان انفض في ساعة متأخرة من مساء أمس اجتماع اللجنة الأمنية العليا في المحافظة عقب مشادة كلامية حادة خرج على إثرها قائد المنطقة العسكرية الوسطى رافضا توجيهات المحافظ بوقف الحملة العسكرية حتى تسليم قتلة أركان حرب المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com