أخبار اليمن

الزياني يعلن إنتهاء المرحلة الأولى من الفترة الانتقالية في اليمن

قال الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف الزياني أن المبادرة الخليجية مثلت طوق النجاة الذي جنب اليمن الدخول في حرب أهلية وحافظ على كيانه وقواته المسلحة من الدمار.. مؤكدا إلى أن المرحلة الأولى من الفترة الانتقالية التي نصت عليها المبادرة انتهت بنجاح.

وأضاف الزياني في كلمة ألقاها امس في الجلسة الحوارية الثانية لمؤتمر حوار المنامة الذي بدأ أعماله في مملكة البحرين “أن مؤتمر الحوار الوطني الشامل المرتقب يشكل مركز الثقل في العملية السياسية والآلية التي يؤمل أن تساعد اليمن على تجاوز الاحتمالات والسيناريوهات السيئة مثل التقسيم أو الفوضى”.. مشيرا إلى أن دول مجلس التعاون تواصل التنسيق والتشاور مع كافة الأطراف اليمنية لدفع الجهود الرامية لعقد مؤتمر الحوار الوطني.

وأشاد الأمين العام لمجلس التعاون بالدور البارز الذي قام به قادة دول المجلس ووزراء الخارجية من خلال متابعتهم المستمرة لسير عملية التفاوض وإيجاد الحلول والمخارج لكل ما يعترض نجاح المبادرة.. مؤكدا أن دول مجلس التعاون تعتبر الوسيط الأنسب في الأزمة اليمنية بحكم العلاقات الوثيقة التي تربطها باليمن والثقة التي حظيت بها من قبل الإطراف المعنية.. مشيرا إلى أن وساطة مجلس التعاون لحل الأزمة اليمنية هدفها تحقيق امن وسلامة واستقرار ووحدة اليمن.

وحسب وكالة الانباء اليمنية الرسمية “سبأ” فقد أشاد الزياني بالدعم الذي قدمته المنظمات الدولية العالمية والإقليمية للمبادرة الخليجية.. منوها بهذا الصدد بقرارات مجلس الأمن الدولي رقم 2014 و 2051.. مؤكدا بأن دول المجلس لا تزال تقدم دعمها الكامل لليمن, و تواصل جهودها لاستمرار التنسيق مع كافة الأطراف لضمان نجاح المبادرة الخليجية وتنفيذ مبادئها وآليتها التنفيذية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com