السياحـة والاثار

اليمن تحتفل بيوم المراقب الجوي العالمي

كرم وزير النقل اليوم بصنعاء كوكبة من المبرزين و المحالين إلى التعاقد بمناسبة الذكرى 51 بيوم المراقب الجوي العالمي بشهادات تقديرية .
و في كلمة التي ألقاها بهذا المناسبة الوطنية شدد الدكتور / واعد باديب ـ وزير النقل على أهمية الدور و المهام المناط بالمراقب الجوي في عملية تحديد سير الطائرات مما يؤدي للحفاظ على أرواح الناس وقد وصفهم بأنهم حراس الجو و العيون الساهرة على سلامة الآخرين .
و أكـد الدكتور واعد باديب بأن وزرارة النقل سوف تبذل الجهود الممكنة في تحقيق طموحات كافة الموظفين دون تميز أو محسوبية و كذلك على تذليل كل الصعوبات و المعوقات لمواكبة التطورات في مجال المراقبة الجوية خاصة و أيضا?ٍ في مجالات الطيران عامة .
كما دعا كافة العاملين في مجال الطيران الجوي إلى العمل بروح الفريق الواحد بإعتبارهم أسرة واحدة .
و أكـد على أهمية التأهيل و التدريب لخلق كوادر مؤهلة قادرة على العمل بحرفية و إننا نوجة الهيئة العامة للطيران المدني و الأرصاد بضورة وضع الخطط في مجال التأهيل و التدريب للارتقاء بوظيفة المراقب الجوي و كافة المجالات الأخرى .
و أعتبر وزير النقل بأن هذه الاحتفال و التكريم بيوم المراقب الجوي اليمني يأتي تكريما?ٍ جلتك الجهود الجبارة و لعلكم تدركون جميعا?ٍ بأهمية المراقب الجوي في عملية تنظيم حركة الملاحة الجوية فهم وحدهم من يؤدون هذه الأدوار الخطيرة بكفاءة و اقتدار فتحية لهم بيومهم هذا .
و قال مدير الملاحة الجوية / عبد الله العولقي أكـد أن الاحتفال بيوم المراقب الجوي يأتي في ظل اهتمام الوزارة و الهيئة بل و عرفانا?ٍ بدورة الهام و الايجابي في حراسة الاجواء لتأمين سلامة حركة الطيران و في اتخاذه القرارات السريعة في تعامله مع الشبكة العنكبوتية للطيران.
و ألقاء نقيب الطيارين و المهندسين اليمنيين الكابتن محمد ناصر سعد الدين أشاد بدور المراقب الجوي حيث قال أن التطورات المتسارعة في مجال الطيران يتطلب ذلك التطور إلى كادر متخصص ذو خبر و كفاءة عالية مؤهلة تمكنه من التعامل بحنكة مع هذه التقنيات .
و في السياق ذاته أوضح أمين عام نقابة الطيارين و المهندسين اليمنيين ماجد الروسي بالدور الايجابي لوزارة النقل ممثلة بالدكتور / واعد باذيب وما تشهده حركة الطيران من تطورات في العديد من المجالات في بلادنا . و أننا اليوم يحتفل كافة العاملين في مجال المراقبة الجوية و هو عرفانا?ٍ بدورهم الايجابي و المسؤولية الملقاة على عاتقهم و إلتزامهم بكل المهام و التعليمات في تأمين سلامة الطائرات و المسافرين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com