أخبار اليمنأخبار وتقاريرمحافظات

غارات أمريكية بريطانية على مطار الحديدة

شهارة نت – الحديدة

في ظل الهجمات اليمنية على السفن الصهيونية والداعمه لها وعقب اعلان القوات اليمنية المسلحة استهداف سفن وبوارج امريكية، شنت مقاتلات امريكية وبريطانية مساء الأربعاء، غارتين جويتين على مطار الحديدة الدولي غرب البلاد.
يأتي ذلك بعد ساعات من مقتل بحارين اثنين وفقدان آخرين، جراء استهداف القوات اليمنية سفينة الشحن “ترو كونفيدنس” قبالة خليج عدن.
ويقع مطار الحديدة جنوب المحافظة المطلة على الساحل الغربي لليمن، ويضم مدرجا طوله 3 كيلومترات، وقبل العدوان على اليمن كان المطار يقدم خدمات للرحلات الداخلية والدولية، لكنه متوقف حاليًا نتيجة الغارات السعودية الاماراتية التي شنتها على اليمن طيلة ثمان سنوات.
وتعد الحديدة واحدة من أهم المحافظات اليمنية، كونها تحوي ثلاثة موانئ حيوية ومعسكرات، إضافة إلى امتلاكها شريطا ساحليا طويلا.
و”تضامنا مع غزة” التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، تستهدف القوات اليمنية بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر، مؤكدين العزم على مواصلة عملياتهم حتى إنهاء الحرب على القطاع.
ومنذ مطلع العام الجاري يشن التحالف الذي تقوده واشنطن غارات يقول إنها تستهدف مواقع للجيش اليمني في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها في البحر الأحمر، وهو ما قوبل برد من اليمن من حين لآخر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com