أخبار اليمن

محمد علي أحمد: سنضل ثابتين على مواقفنا لتلبية مطالب الشعب الجنوبي في استعادة دولته

عقد ظهر اليوم مكون الحراك السلمي الجنوبي المشارك في مؤتمر الحوار الوطني الشامل بصنعاء مؤتمرا صحفيا برئاسة المناضل محمد علي أحمد رئيس مؤتمر شعب الجنوب ورئيس فريق القضية الجنوبية بحضور كبير من ممثلي وسائل الإعلام المحلية والدولية ووكالات الأنباء العالمية حيث أكد محمد على أحمد تمسك الحراك بالرؤية التى تقدم بها إلى فريق القضية الجنوبية عن الحلول والضمانات للقضية الجنوبية باعتبارها تمثل مطلبا شعبيا? محذرا من أن تجاهل هذه الرؤية سيدفع بخيارات أخرى قد تكون أشد مما هو مطروح حاليا.

وقال المناضل والقائد الجنوبي بأننا سنضل ثابتين على مواقفنا الوطنية التي تلبي مطالب الشعب الجنوبي سائلا من الله أن يحقق لشعبنا الجنوبي التوفيق والنجاح وان يبني دولته الجديدة المبنية على المساواة والعدالة الاجتماعية .

وأشار بأن الشعب الشمالي يعاني مشاكل كذلك بسبب ثالوث الفساد المستشري والذي يجب أن يتخلصوا منه وهو حكم المشيخة والعسكر وعلماء السلطة وعليهم رفض القهر والباطل والسلب والنهب والوصايا للمتنفذين .

واتهم محمد علي أحمد من أسماهم بأصحاب النفوذ بتدمير مشروع الوحدة التى قامت فى مايو 90م مطالبا إياهم بإعادة ما نهبوه وهو مرصود فى ورقة المحتوى والجذور التى تقدم بها فريق الحراك السلمي الجنوبي للقضية الجنوبية وفى حال عدم استعادة ما نهب فسيتم رفع ذلك إلى المحاكم الدولية.

من جهته انتقد عضو فريق القضية الجنوبية عن الحراك الجنوبي خالد بامدهف نصوص الرؤى التي قدمتها مكونات فريق القضية الجنوبية حول الحلول والضمانات للقضية الجنوبية واصفا هذه الوثائق بأنها كانت أقل مما قدمته هذه المكونات في رؤاها عن الجذور والمحتوى وهي بذلك لا توفر أرضية مناسبة لحل القضية الجنوبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com