أخبار فلسطينأخبار وتقارير

ضربات موجعة توجهها المقاومة في غزة وجنوب لبنان

شهارة نت – فلسطين

قالت كتائب القسام؛ الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، إنها “أجهزت” على قوة من جيش العدو شرقي جحر الديك فجر اليوم الأحد.

وقالت القسام في بيان لها عبر منصة “تيليغرام”: “تمكن مجاهدو القسام من رصد تمركز لعشرات من جنود الاحتلال (60 جندياً) داخل خيام في نقطة تموضع لهم شرق جحر الديك”.

وأضافت: “زرع المجاهدون 3 عبوات مضادة للأفراد بشكل دائري حول التمركز، وفي تمام الساعة 4:30 تم تفجير العبوات في جنود الاحتلال”.

وتابعت “أن أحد المجاهدين تقدم للإجهاز على من تبقى من أفراد القوة وانسحب المجاهدون إلى مواقعهم بسلام بعد إيقاع عدد كبير من جنود الاحتلال قتلى”.

وأعلن العدو اليوم الأحد مقتل جنديين إسرائيليين في معارك غزة، مشيرا إلى ارتفاع عدد القتلى المعلن عنهم في صفوف جيش العدو جراء المعارك البرية في قطاع غزة إلى 72 قتيلاً

وأعلن جيش العدو الإسرائيلي، مساء السبت، رسميًا، مقتل قائد اللواء الجنوبي في “فرقة غزة” يوم السابع من أكتوبر الماضي.

وأقرّ الناطق العسكري باسم جيش العدو، وفق ما نشرت القناة “12” العبرية، بمقتل العقيد إساف حمامي؛ قائد اللواء الجنوبي لفرقة غزة، في بداية معركة “طوفان الأقصى”. منوهًا إلى أن “جثمانه محتجز لدى حركة حماس”.

وأضاف المتحدث باسم جيش العدو، أن أحد جنوده؛ من الكتيبة 932 “لواء ناحال”، أصيب بجراح خطيرة خلال الاشتباكات الأخيرة شمال قطاع غزة، السبت.

الى ذلك دكت المقاومة الإسلامية في لبنان مواقع قوات العدو الإسرائيلي العسكرية وتجمعا لجنوده إضافة الى آلية محققةً إصابات مباشرة.

وأعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان استهدافها ظهر اليوم الأحد مواقع “زبدين” و”الرادار” و”رويسات العلم” في مزارع شبعا ‏اللبنانية المحتلة، بالأسلحة المناسبة، محققةً إصابات مباشرة، كما استهدف مجاهدوها آليةً عسكريةً في قاعدة “بيت هيلل” للعدو بالصواريخ الموجّهة، موقعةً طاقمها بين قتيل وجريح.

وأعلنت المقاومة عصر اليوم الأحد عن استهدافها تجمعاً لجنود العدو الإسرائيلي، شرقي موقع “حانيتا”، بالأسلحة ‏المناسبة، وذلك عند الساعة 3:00

وسائل إعلام العدو الإسرائيلي اعترفت بارتفاع عدد الإصابات جراء إطلاق حزب الله لصاروخ موجّه على آلية عسكرية في “بيت هيلل” بالجليل إلى 11 جندياً صهيونيا

وتأتي هذه العمليات دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته، ورداً على الاعتداءات قوات العدو الإسرائيلية على البلدات اللبنانية الجنوبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com