أخبار فلسطينأخبار وتقاريرعربي ودولي

المملكة الأردنية ترفض توقيع اتفاق مع العدو الصهيوني

شهارة نت – عمان

استجابة للضغوط الشعبية أعلن وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، أن ما يقوم به كيان العدو الصهيوني من “جرائم حرب ضد الإنسانية” لا يمكن أن يصنف كدفاع عن النفس.. مشيرا إلى أن معاهدات السلام “ستصبح وثائق يجمعها الغبار”.

وقال الصفدي في تصريحات تلفزيونية مساء الخميس: إنه تم إبلاغ الدول المؤثرة بضرورة حث الكيان الصهيوني على وقف “جرائمه”.. مضيفا: إن الكيان الصهيوني قتل بيئة السلام في المنطقة، “ولن نوقع اتفاقية تبادل المياه والطاقة مع الاحتلال”.

وعن المطالبات الشعبية بإلغاء اتفاقية السلام مع “تل أبيب”، أكد الصفدي أنه في ظل ما ترتكبه “إسرائيل” من “جرائم” بحق الشعب الفلسطيني فإن “اتفاقية السلام” مجرد ورقة يعلوها الغبار في مكان ما.

وأوضح أن الكيان الصهيوني أعاد أجواء الحرب للمنطقة عبر “حرب انتقامية” راح ضحيتها آلاف “الشهداء” والجرحى وثلثا البنية التحتية.. مشددا على أنه يجب وقف هذا “العدوان”.

وكشف وزير خارجية الأردن عن دور تقوم به بلاده عبر جهد مشترك مع الأشقاء العرب لكسر الحصار ووقف “العدوان”.

وحول إدخال المساعدات إلى قطاع غزة، لفت الصفديىإلى أن الأردن يعمل على إنزال مساعدات جديدة للمستشفى الميدانية كما يعمل على إدخال حاضنات للأطفال.

وحول مستقبل قطاع غزة، أعلن الصفدي أننا “لن نتحدث مع أي أحد حول من سيحكم غزة لأن هذا ترخيص للقتل المستمر الذي تنفذه “إسرائيل” ولن ينظف العرب المجازر التي تنفذها قوات الاحتلال، ولن نقبل بفصل غزة عن الضفة الغربية”.

وأكد وزير الخارجية الأردني أن “إسرائيل” “كيان قائم بالاحتلال وغزة منطقة محتلة والمقاومة ضد الاحتلال حق مشروع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com