أخبار اليمنأخبار وتقاريرمحافظات

الداخلية تعلن كشف وإحباط 347 مخططاً إرهابياً في المحافظات الحرة (تفاصيل)

شهارة نت – صنعاء

كشفت وزارة الداخلية عن أبرز إنجازات سبعة أعوام من الصمود في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي، التي بلغت 200 ألف و353 إنجازاً.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية العميد عبدالخالق العجري في بيان صحفي، اليوم، بمناسبة اليوم الوطني للصمود وتدشين العام الثامن في مواجهة العدوان، أنه تم كشف وإحباط 347 مخططاً إرهابياً كان العدوان أعد عدته وحرك خلاياه لتنفيذها في المحافظات الحرة.

وأشار إلى أنه تم تفكيك ألفين و700 عبوة ناسفة، زرعتها العناصر الإجرامية التابعة للعدوان، لاستهداف أمن الوطن وحياة المواطنين .. مبيناً أن وزارة الداخلية، وفي مجال ضبط الجريمة والحد منها، تمكنت -منذ بداية العدوان- من ضبط 148 ألفاً و770 جريمة جنائية مختلفة، وبنسبة ضبط بلغت 94 بالمائة.

ووفقاً للعميد العجري، نفذ رجال الأمن -منذ بداية العدوان- 16 ألفاً و36 عملية ضبط، واستعادة مسروقات، وتم تسليمها لأصحابها، كما ضبطت وزارة الداخلية 565 خلية منظّمة.

وفي إطار جهود مكافحة المخدرات، التي يعمل العدوان على إدخالها إلى اليمن، نفذت وحدة مكافحة المخدرات -بالتعاون مع مختلف الوحدات الأمنية- 11 ألفاً و396 عمليات ضبط لجرائم تهريب وترويج للمخدرات.

وأحبط رجال الأمن 317 عملية تهريب آثار يمنية، تم ضبط المتهمين فيها، كما تم ضبط 54 مخالفة بناء في المناطق الأثرية.

وفي مجال التهرب الجمركي، لفت متحدث وزارة الداخلية إلى أن رجال الأمن ضبطوا ألفين و921 مخالفة جمركية .. مبيناً أن وزارة الداخلية نفذت أكثر من 11 ألفاً و914 مهمة لتأمين فعاليات رسمية وشعبية.

وفي مسار العمل الرقابي، وتصحيح المسار الأمني، وإنصاف الشاكين، بيّن العجري أن مركز الشكاوى والبلاغات في وزارة الداخلية، استقبل منذ إنشائه 31 ألفاً و16 شكوى تم إنجاز 29 ألفاً و358 شكوى.

وأفاد بأن إنجازات مركز الشكاوى والبلاغات منذ إنشائه تضمّنت الإفراج عن ألفين و552 شخصاً في ألفين و552 شكوى، تم تعويض أكثر من 471 شخصاً، كان أبرزها استعادة أراضي ومنازل وسيارات، وإحالة 10 آلاف و34 شكوى للجهات القضائية وألف و132 شكوى لجهات حكومية أخرى.

وأشار إلى أن وزارة الداخلية حافظت -على مدى سبعة أعوام من العدوان والحصار- على الأمن والاستقرار في المحافظات الحرة، وأفشلت جرائم العدو وأدواته الإرهابية من داعش والقاعدة، وأحبطت عملياته الإجرامية التي حاولت استهداف الأسواق والمدارس والمستشفيات، والأماكن العامة، والطرق والمؤسسات الخدمية، ومراكز الشرطة بمفخخاتهم وعبواتهم الناسفة.

ولفت إلى أن العدو شن -على مدى سبعة- أعوام مئات الآلاف من الغارات، التي استهدف البنى التحتية ومصالح اليمن، وكان لوزارة الداخلية النصيب الكبير من الخسائر المادية، والخسائر في بناه التحتية.

وبيّن العميد العجري، أن هناك 373 من المباني تعرّضت للقصف المباشر والتدمير الكامل، خسرت وزارة الداخلية ما يقارب 650 مليار ريال، بسبب العدوان.

واتخذت قيادة وزارة الداخلية وجهاز المفتش العام إجراءات قانونية في ألفين و585 شكوى ضد المخالفين من منتسبي وزارة الداخلية.

وتطرق الإيجاز الصحفي للمتحدث الرسمي في وزارة الداخلية إلى أن العدو ومرتزقته راهنوا على تحقيق انتصارات في اختراق الجبهة الداخلية، من خلال المفخخات والعبوات الناسفة وتجنيد خلايا إرهابية، بعد عجزهم عن تحقيق أي انتصار في الجبهات العسكرية وجبهات الثغور.

وأكد أن العدوان مُني بهزائم طيلة السبعة الأعوام الماضية، عندما تحركت أمريكا وإسرائيل وبريطانيا، والسعودية والإمارات ومن لفّ لفيفهم، لمواجهة وحرب وتدمير الشعب اليمني، وكان في موازاة ذلك تحرك رجال وزارة الداخلية وأبناء الشعب في مواجهة عدوانهم.

وجددت وزارة الداخلية التأكيد على أنها لن تدخر جهداً في تحقيق الأمن والاستقرار في العاصمة صنعاء والمحافظات والمدن الحرة، والحفاظ على ممتلكات المواطنين وتعزيز السكينة العامة وإفشال مخططات العدو، ومنع الجريمة قبل وقوعها، وضبط المجرمين وكل من تسوّل له نفسه المساس بأمن واستقرار البلد.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com