أخبار اليمنأخبار وتقاريرمحافظات

حُمَّى الضنك وغيابُ الكهرباء يفتكان بأهالي مدينة المخاء

شهارة نت – متابعات

سجَّلت مدينةُ المخاء المحتلّةُ الواقعةُ تحت سيطرة الاحتلال الإماراتي وميليشيا الخائن طارق عفاش، عدداً من الوفيات في صفوف المواطنين؛ جراء انتشار وباء حمى الضنك.

وذكرت وسائل إعلامية موالية للعدوان -نقلاً عما أسمتها مصادر طبية في المخاء- أمس الأحد، تفشي مرض حمى الضنك بشكل مفاجئ لدى سكان المدينة، مشيرة إلى تسجيلِ حالات وفاة.

وأفَادت بأن المراكزَ الطبية في المخاء استقبلت أعداداً كبيرةً من المواطنين المصابين بمرض “حُمَّى الضنك” خلال الساعات الماضية، منوّهة إلى أن ذلك يتزامن مع انتشارٍ آخرَ لداء الحصبة في المدينة الخاضعة لسيطرة الاحتلال الإماراتي وميليشيا الخائن طارق عفاش.

إلى ذلك، شكا سُكَّانُ مدينة المخاء المحتلّة، أمس الأحد، من تواصل انقطاع خدمة التيار الكهربائي عن منازلهم، وسط ارتفاع غير مسبوق في درجة الحرارة والتي بلغت أكثرَ من 40 درجة مئوية نهاراً.

وبيّن الأهالي أن انقطاع التيار الكهربائي عن مدينتهم ضاعَفَ من أزمة المواطنين المعيشية، لا سيَّما مع هذه الارتفاعات الجنونية في درجات الحرارة.

إلى ذلك، أكّـدت مصادرُ إعلامية وناشطون في الخوخة، أمس الأحد، مقتلَ شابٍّ يعاني من حالة نفسية تحت التعذيب داخل سجون مرتزِقة الاحتلال الإماراتي.

وأوضحوا المصادرُ أن الشابَّ “عبد الرحمن ثابت أمين” من أبناء مديرية مقبنة، تعرَّض للتعذيب الوحشي في سجون الخائن طارق عفاش بمدينة الخوخة المحتلّة، والتابعة لمحافظة الحديدة؛ ما أَدَّى إلى وفاتِه.

وأشَارَت المصادرُ إلى أن مرتزِقة الاحتلال الإماراتي اختطفوا الشابَّ المختلَّ عقلياً في وقت سابق، حَيثُ تأتي هذه الجريمةُ بعد أَيَّـامٍ من أُخرى مماثلةٍ لوفاة مواطن تحت التعذيب في سجون الخائن طارق عفاش بمدينة المخاء المحتلّة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com