السياحـة والاثار

انطلاق أعمال المؤتمر الخامس للمسئولين عن أمن السياحة في الدول العربية

شهارة نت – تونس

بدأت في تونس اليوم الأربعاء أعمال المؤتمر العربي الخامس للمسئولين عن الأمن السياحي في الدول العربية والمقرر ان يخصص لبحث التهديدات الأمنية التي تواجه السياحة في المنطقة العربية .

وسيبحث المشاركون في المؤتمر على مدى يومين? عددا?ٍ من الموضوعات? ابرزها التهديدات الأمنية للسياحة والتدابير اللازمة لمواجهتها? ومقومات توفير أمن سياحي فعال .

كما يناقشون موضوعا?ٍ حول جريمة الاتجار بالبشر وعلاقتها بالأمن السياحي? إلى جانب استعراض تجارب الدول المشاركة في مجال الامن السياحي .

وفي افتتاح أعمال المؤتمر? تحدث امين عام مجلس وزراء الداخلية العرب محمد كومان عن ما تمر به المنطقة العربية من أحداث وما تواجهه من تحديات أمنية كبيرة? اثرت بشكل سلبي على السياحة .

واكد كومان أن تلك الأحداث تؤثر في التنمية والإقتصاد وتؤدي إلى توقف القطاع السياحي والذي وصفه بالهش? وكذا على ثقة السياح والمتعهدين السياحيين في الوضع الأمني ومدى ملاءمته لأجواء الترفيه والسكينة .

وقال ” يكفي حادث أمني يتيم? لنسف جهود جبارة قد تكون دولة بذلتها لأعوام عديدة لطمأنة السياح على استباب الأمن والاستقرار في أراضيها ” .

ولفت كومان إلى إيمان مجلس وزراء الداخلية العرب بان تحقيق أمن سياحي فعال رهين بالتعاون بين مختلف الجهات المعنية بالسياحة الرسمية منها والأهلية وإلى دعوته في أكثر من مناسبة الدول الأعضاء إلى تعزيز علاقات التعاون بين أجهزة الأمن السياحي وسائر الجهات المهتمة بالسياحة وكذلك حرصه على تعزيز التعاون مع الهيئات العربية والدولية العاملة في المجال .

سبأ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com