أخبار وتقاريرابناء اليمـن في المهجـــر

الصين تمنح طفلة يمنية جائزة التميز الدولي

شهارة نت – صنعاء

فازت الطفلة اليمنية منيرة علي الرعيني عضو برلمان شباب البريكس اليمن ، بجائزة التميز الصينية الدولية للعام 2022م.
واعتبر الدكتور فؤاد الغفاري مستشار رئيس الوزراء لشؤون دول البريكس ان النجاح الخلاق لمنيرة الطالبة في مدرسة بناء صنعاء الدولية يمثل فخرا لليمن ورسالة بارزة عن إقتدار رواد أطفال بريكس اليمن في الفوز بالتقدير الصيني .

وهنأ الغفاري الدكتور علي الرعيني والدكتورة سميرة الغولي بفوز ابنتهما منيرة منوها بأن جهود الأسرة جددت ذكرى علاقة الملكة بلقيس مع الملك الصيني مو وانج.
واكد ان فوز السفيرة الثقافية يمثل رياح خير بما مثلته السفيرة منيرة من حرص على التقديم الرائع وبما مثلته الصين من تقدير لحضور منيرة من اليمن، وأن هذا الفوز الوطني سيكون محل إحتفاء مشكور وهو سرور يبعث وطنياً للجميع مزيداً من أعمال ترسيخ التواصل مع الأصدقاء في دول بريكس والبناء الجديد على مبادرة الرئيس الصيني الثمانية للتعاون الصيني اليمني العربي التي أعلن عنها في القمة العربية الصينية الأولى في ديسمبر ٢٠٢٢م.
وأثنى المستشار الغفاري على الدور الذي قامت به الدكتورة سهير عاطف رئيس لجنة التربية والتعليم في برلمان شباب البريكس والتي كان لها دور حاضر في فوز بلادنا بهذه النتيجة بعد تحقيق فوزين سابقين بالفوز بجائزتين روسيتين للطفلتين رتاج ورناد من الأكاديمية الروسية للتعليم المبتكر والتنمية، وسط إحتفاء رسمي في العام ٢٠٢١م.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق