أخبار اليمنأخبار وتقاريراﻹقتـصاديـــةمحافظات

المحافظات الجنوبية.. تدهور في اسعار الصرف واسطوانة الغاز بـ30 الف ريال

شهارة نت – عدن

تشهد محافظة عدن ازمة غاز منزلي خانقة في ظل تجاهل المسؤولين في حكومة المرتزقة لمعاناة ونداءات المواطنين.
ومنذ نحو شهر وعدن تعاني من أزمة خانقة في الغاز المنزلي ، رغم افتتاح 10 محطات مركزيه في العام 2022 خلافاً لثلاث محطات مركزيه كانت تغطي احتياجات المواطنين ، لكنها اليوم فارغة مما سارع في ارتفاع سعر اسطوانة الغاز إلى أكثر من 30 ألف ريال، تزامنًا مع ارتفاعاً جنونياً في أسعار السلع والخدمات الضرورية.
وقد دخلت أسعار صرف الريال اليمني، لليوم الثالث على التوالي، مرحلة الخطر جراء التراجع الكبير امام العملات الأجنبية في المحافظات المحتلة، نتيجة إعلان رئيس “المجلس الرئاسي” في تصريح صحفي سابق، إفلاس “حكومة معين ” مطلع العام الجاري وكذا تنصل دول التحالف في مقدمتها السعودية والإمارات من الإيفاء بوعودها في تقديم ودائع مالية لمركزي عدن.
حيث وصل سعر صرف الدولار الواحد في محافظة عدن وبقية المناطق الواقعة تحت سيطرة تحالف الاحتلال إلى 1240 ريالاً للشراء، و 1260 ريال للبيع بزيادة بلغت 35 ريال عن سعر الدولار يوم أمس السبت، كما وصل الريال السعودي إلى 330 ريال للشراء و 333 ريال للبيع.
وأرجع الصرافون في محافظة عدن إلى أن سبب انهيار العملة الوطنية يعود لأسباب سياسية وكذا عمليات فساد نهب موازنات وإيرادات الدولة من قبل هامور فساد “حكومة معين”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق