حقــوق وحريـات

الأمن في تعز يعتدون على المدير التنفيذي لمركز القانون الدولي

تعرض الناشط الحقوقي والمدير التنفيذي لمركز القانون الدولي الإنساني لحقوق الإنسان نشوان نعمان شمسان لاعتداء سافر والضرب بأعقاب البنادق? والشتم بألفاظ مسيئة من قبل بعض أفراد النقطة الأمنية في سائلة القمط القريبة من إدارة أمن محافظة تعز.

وقال نعمان انه في وقت متأخر مساء أمس الأول? أوقفه أفراد النقطة الأمنية بالقرب من سائلة القمط لتفتيشه? وقام جنودها بالتهجم عليه دون مبرر وطلبوا منه الترجل من السيارة بمبرر تفتيشها? وعندما رفض أنزلوه عنوة واعتدوا عليه بأعقاب البنادق في أجزاء متفرقة من جسده ووجهوا له شتائم غير لائقة.

وأضاف نعمان أنه عندما حاول الاتصال بنائب مدير أمن المحافظة لإبلاغه بالاعتداء قاموا بأخذ تلفونه ورموه على الأرض وداسوه حتى أتلفوه.

واستنكر مركز القانون الدولي الإنساني لحقوق الإنسان اعتداء الجنود على مديره التنفيذي? وأبدى استغرابه من حدوث الاعتداء من الجهة التي يفترض بها توفير الأمن والأمان للمواطن? مذكرا?ٍ باعتداءات ومحاولات اعتداء سابقة تعرض لها ناشطون في المركز من قبل جهات أمنية وعسكرية? ومنها اعتقال أحد شباب المركز فيما يشبه الاختطاف? كما أن المدير التنفيذي نشوان نعمان تعرض لأكثر من اعتداء.

وطالب المركز وزير الداخلية ومحافظ المحافظة ومدير أمن محافظة تعز بسرعة التحقيق مع الجناة واتخاذ الإجراءات القانونية وعدم التساهل مع مرتكبي هذه الأعمال المسيئة للوطن والمواطن? واعتبر المركز بيانه “بلاغا للنائب العام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com