أخبار وتقاريرمحافظات

أبراج سكنية مخالفة في مديرية صنعاء الجديدة تتحصن بنافذين

شهارة نت - صنعاء

تتجه الأنظار إلى مدينة صنعاء الجديدة حول واقعة مخالفة في بناء برج سكني، ليضرب رجال أعمال بالقانون عرض الحائط.
المشكلة التي بدأت بشكاوى سكان المنطقة بعد المخالفة الصارخة التي شابت البرج السكني في منطقة بيت زبطان، لا زالت قائمة حيث يواصل المستثمر مجدي هرهرة وشركاؤه مشروعه مرتكبا المزيد من الاخطاء والمخالفات وسط تضرر الاهالي وصمت الجهات.
وكانت وثائق رسمية كشفت الكثير من المخالفات في مشروع الأبراج السكنية التي يجري بناءها في القطاع 3f5 بمنطقة بيت زبطان بمديرية صنعاء الجديدة.
وقد ظهر من خلال النزول الميداني وشكاوى المواطنين فضلا عن الوثائق عدم التزام اصحاب الابراج بما تضمنته تراخيص البناء ومنها بناء اربعه عشر طابقاً بدلا من 10 طوابق وفي كل طابق 8 شقق، ناهيك عن عدم التزامهم بربط الابراج بشبكة الصرف الصحي واكتفائهم بربط الـ90 شقه الموجودة في الابراج بثلاث بيارات وبعمق بضعه امتار تم حفرها بدون ترخيص مما ادى الى تضرر العديد من المنازل المجاورة .
وبحسب المذكرة الصادرة من مكتب الاشغال بتاريخ ٢/ ٦/ ٢٠٢٢م والقاضية بتحرير اشعار مخالفة على هرهرة وشركاؤه فقد قضت التوجيهات بازالة المخالفة والتلويح باتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة في حال الامتناع.
و تكشفت الوثائق أن الواقعة كانت محل تقديم شكوى منذ عامين وثبت فيها مخالفة الابراج الصريحة لأعمال البناء، إلا أن الشكوى لم تجد تجاوبا، نتيجة تواطؤ المسؤولين القائمين على إزالة المخالفات، لنفوذ رجال الأعمال، حتى تجددت البلاغات في جهات عديدة ومنها وسائل الاعلام.
ويطالب اهالي المنطقة الجهات المعنية وفي مقدمتها مكتب اشغال مديرية صنعاء الجديدة ومدير المديرية ابو علي عثمان بسرعة التحرك لايقاف التشطيب والاستحداث بالأبراج المخالفة الواقعة في منطقة بيت زبطان حسب ما تقتضيه مذكرة مكتب الاشغال العامة والطرق بالمديرية، والزام صاحب الأبراج ربط شبكة مجاري الصرف الصحي الى الشبكة الرئيسية ومنع توصيل شبكة مجاري الابراج الى ثلاث بيارات بعمق بضعة أمتار تم حفرها بدون ترخيص ولا تستطيع استيعاب مياه 90 شقة .
كما يطالب الاهالي بالتوجيه بالتحقيق مع المتسببين بالمخالفة من المسئولين والمقصرين في القيام بأعمالهم من المهندسين الميدانيين والاداريين كي لا تكرر مثل هذه المخالفة بأماكن أخرى في مديرية صنعاء الجديدة .

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق