أخبار وتقاريرمحافظات

العون المباشر تدشن مخيم عونكم نور في مديرية الحالي بالحديدة اليمنية

شهارة نت - الحديدة

دشنت العون المباشر مكتب اليمن مخيم عونكم نور 29 رمضان 1443هـ لسحب المياه البيضاء وزراعة العدسات في مديرية الحالي بمحافظة الحديدة.

وأكد مدير مكتب العون المباشر في اليمن الأستاذ علي بطيط، الحرص على أن تحقق تدخلات العون المباشر الأثر الإيجابي في حياة الأشقاء اليمنيين وخاصة في قطاع الصحة من أجل توفير خدمات الرعاية الصحية الأساسية.

وتعتبر محافظة الحديدة الساحلية من أكثر المحافظات اليمنية تأثرا بانتشار الإصابة بالمياه البيضاء، لذا جاء تدخل العون المباشر نظرا للاحتياج الكبير للعلاج.

فيما قال منسق مشاريع الصحة بمكتب العون المباشر الدكتور فريد الدهمشي، إن المخيم الذي سيجري فحوصات مخبرية لـ (340) حالة والمعاينات لـ (1000) مريض على مدى ثلاثة أيام من 1 ـ 3 أكتوبر 2022م.

وأضاف أنه سيتم إجراء (275) عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات خلال الفترة من 4 ـ 7 أكتوبر 2022، وصرف علاجات لـ (275) من مرضى العيون، وأدوية العمليات ونظارات طبية وشمسية لعدد (275)، إضافة إلى التوعية والتثقيف بأمراض العيون لعدد (300) شخصاً.

وأكد الدهمشي أن المخيم بالكامل مجاناً 100%، ويقام في مستشفى 21 سبتمبر (السلخانة سابقاً) وتنفيذ مركز الشاعر لطب العيون بإشراف العون المباشر مكتب اليمن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق