أخبار وتقاريرمحافظات

إجراء (298) عملية بالفاكو في مخيم عونكم نور للعون المباشر في حضرموت باليمن

شهارة نت - حضرموت

أجرى مخيم عونكم نور 29 رمضان 1443هـ لسحب المياه البيضاء وزراعة العدسات بالفاكو، (298) عملية في مديريتي سيئون وتريم بمحافظة حضرموت بإشراف العون المباشر مكتب اليمن.

وتحدث مدير مكتب العون المباشر في اليمن، الأستاذ علي بطيط، عن أهمية المخيمات في الحد من الإصابة بالعمى، وزيادة فرص الحصول على خدمات صحة العين، ومساعدة مقدمي خدمات الرعاية الصحية في اليمن على علاج أمراض العيون.

وأكد أن المخيم حقق نجاحاً باهراً في المعاينة والعمليات التي استهدفت المرضى المحتاجين من كافة فئات المجتمع، مثمناً دعم المتبرعين وجهود كافة الشركاء في إنجاح المخيم.

فيما قال منسق مشاريع الصحة بمكتب العون المباشر فريد الدهمشي إن العمليات التي أجراها المخيم وصلت إلى (298) عملية سحب مياه بيضاء وزراعة عدسات بالفاكو، في الفترة من 27 ـ 30 سبتمبر 2022.

وأضاف أنه استفاد من المعاينات (2453) مريضاً، ومن الفحوصات المخبرية (354) مريضاً، في الفترة من 24 ـ 26 سبتمبر 2022 ، كما وزع المخيم علاجات لـ (900) من المرضى إضافة إلى حالات العمليات مع صرف النظارات الشمسية مجاناً، وتنفيذ التوعية والتثقيف حول إصابات العيون واستفاد منها (1021) شخصاً من المترددين على المخيم.

وخلال الفترة الماضية نفذت العون المباشر عدة مخيمات في محافظة حضرموت أجريت خلالها (٢٧٠٠ ) عملية ، واستفاد من المعاينات خلالها (١٠٤٦٦) مريضاً.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق