غير مصنف

وحدة إدارة منظمات المجتمع المدني بجامعة صنعاء تحتفل بتخرج 100 منظمة

اقامت وحدة إدارة منظمات المجتمع المدني في مركز إدارة الأعمال بجامعة صنعاء اليوم حفل تخرج 100 منظمة من مشروع التعزيز المؤسسي لمنظمات المجتمع المدني- المرحلة الثانية 2013? في اطار المشروع الذي ينفذ بالشراكة مع مشروع إستجابة الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID و يهدف إلى تعزيز قدرات منظمات المجتمع المدني بما يمكنها من أداء دورها الاستراتيجي وتأهيلها للمطابقة مع المتطلبات العالمية و الحصول على ثقة المانحين.

وفي الحفل قال الأخ/ علي صالح عبدالله وكيل وزارة الشئون الاجتماعية والعمل لقطاع التنمية ان لمنظمات المجتمع المدني دور بارز في المجتمع ويجب ان يكون لها حضور قوي في التنمية.

وأشار وكيل الوزارة الى دور وحدة إدارة منظمات المجتمع المدني في صنعاء وعدن بتنمية وتأهيل منظمات المجتمع المدني في مختلف الجوانب.

من جهته أشاد الدكتور/ عبدالحكيم الشرجبي رئيس جامعة صنعاء الى بدور مشروع استجابة في دعم منظمات المجتمع المدني للقيام بدور اكبر في خدمة المجتمع اليمني وان تكون اكثر فاعلية .

حيث استفاد من المشروع 100 منظمة من 14 محافظة (أبين- عدن- الضالع- الحديدة- الجوف- عمران- حضرموت- حجه- إب- صنعاء- شبوه- تعز- ذمار- مأرب)

و اجتازت المنظمات التدريب على المهارات الأساسية ( التخطيط الاستراتيجي – الحكم الرشيد – الإدارة المالية الفعالة – إدارة الجودة – المناصرة – الإتصال و التواصل )

و كذلك تلقت برنامج التوعية بنظام إدارة الجودة المتوافق مع متطلبات المواصفات العالمية أيزو ISO 9001 : 2008 .

و تم خلال المشروع أيضا تأسيس شبكة لمنظمات المجتمع المدني ? و افتتاح وحدة لإدارة منظمات المجتمع المدني في جامعة عدن.

وفي ختام الحفل تم تكريم المنظمات التي اجتاز بنجاح متطلبات المشروع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com