أخبار وتقاريراﻹقتـصاديـــةمحافظات

تكريم الجمعيات الزراعية الناجحة في مشروع الزراعة التعاقدية

شهارة نت - صنعاء

نظمت الاتحاد التعاوني لمنتجي الحبوب وشركة تلال اليمن للاستثمار الزراعي بحضور مؤسسة انتاج وتنمية الحبوب اليوم، حفلاً تكريمياً للجمعيات الناجحة في مشروع الزراعة التعاقدية.
وفي الحفل الذي القيت فيه عددا من الكلمات أشار المدير التنفيذي للاتحاد التعاوني لجمعيات منتجي الحبوب علي الحمزي، إلى أن التكريم يتزامن مع احتفالات الشعب اليمني بأعياد الثورة المجيدة وذكرى المولد النبوي على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وعرج على مواقف من سيرة النبي الكريم وأهمية الاستفادة منها واستلهام الدروس منها لتعزيز الارتباط بسيد المرسلين، وأن يكون الارتباط عملياً في كافة المهام والأنشطة الميدانية.
ونوه الحمزي الى أهمية التكريم لتشجيع الجمعيات الزراعة لتوسيع نشاطها لضمان نجاح الزراعة التعاقدية وتطويرها لحماية المزارع من كساد الأسواق .. مبينا أن معالجة الإشكاليات التي تواجه التسويق الزراعي من شأنها تحفيز المزارع على الإنتاج.
واكد من جانبه المدير التنفيذي لشركة تلال اليمن للاستثمار علي ناصر بأهمية تكريم الجمعيات لتحفيزها على المزيد من العطاء.. مبيناً أن الزراعة التعاقدية أحد الوسائل المهمة لرفع الانتاجية.. مستعرضا للأنشطة التي تنفذها شركة تلال اليمن في دعم المزارعين من خلال توفير المدخلات الزراعية قبل الزراعة شراء المنتج منه بالسعر المناسب.
الحفل الذي حضره نائب مدير تنمية المجتمعات بالمؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب محمد حميد ،أشار فيه مدير إعلام الحبوب في المؤسسة علي العزاني إلى أهمية التكريم لتحفيز المزارعين والجمعيات التعاونية للتوسع في زراعة الحبوب بما يسهم في رفع إنتاجية الحبوب وتوفير الأمن الغذائي.
ولفت إلى أن الزراعة التعاقدية من البرامج التسويقية الجديدة التي تعمل على زيادة الإنتاج ودعم المنتج المحلي وخفض فاتورة الاستيراد.. مشيرا إلى أهمية هذه الزراعة في تحسين جودة المنتج وسد الفجوة الغذائية.
واعتبر تكريم الجمعيات التعاونية الناجحة والبارزة في الزراعة التعاقدية خطوة مهمة لتشجيع الاستثمار وتحفيز التعاونيات للتوجه نحو الإنتاج
تخلل الحفل قصيدة معبرة وتكريم عدد من الجمعيات الناجحة في مشروع الزراعة التعاقدية، تقديرا لجهودها في إنجاح المشروع خلال الموسم الزراعي 1444هـ / 2022م.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق