أخبار وتقاريرمحافظات

العون المباشر : بدء تنفيذ مشروع مياه عسد الجبل في الريدة وقصيعر بحضرموت

بدأت العون المباشر مكتب اليمن، في تنفيذ مشروع مياه عسد الجبل في مديرية الريدة وقصيعر بمحافظة حضرموت بتمويل من حملة ليلة 21 رمضان 2021.

وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني المدير الإقليمي للعون المباشر باليمن معالي العسعوسي، إن هذه التدخلات ضرورية لزيادة تحسين البنية التحتية للمياه وضمان وصول الأهالي إلى الماء الصالح للشرب، إذ أن نقصانه يدفعهم لاستخدام مياه الأمطار الملوثة بالجراثيم وبقايا التربة.

وأضافت أن الخدمات الأساسية باتت على حافة الانهيار، ما خلّف ملايين اليمنيين في وضع إنساني كارثي.

وأوضحت العسعوسي أن العون المباشر تركز على المشاريع المستدامة في قطاع المياه، تحقيقاً للهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة المتعلق بحصول الجميع على مياه الشرب المأمونة بحلول عام 2030.

من جانبه قال منسق مشاريع المياه والإنشاء بمكتب العون المباشر المهندس أحمد وهاب، إنه سيستفيد من مشروع مياه عسد الجبل (2700) شخص، ويتوقع الانتهاء من تنفيذه عقب 3 أشهر.

وأضاف أن المشروع ممول من حملة ليلة 21 رمضان 2021م، ويتضمن توريد وتركيب أنابيب بولي ايثيلين مختلفة الأقطار مع القطع الخاصة وملحقاتها، وبناء خزان خرساني سعة 250م3، وبناء غرفة ضخ مقاس 4×5، وبناء غرفة لجمعية مستخدمي المياه، وتوريد وتركيب وحدة ضخ غاطسة مع جميع ملحقاتها.

ودعت العسعوسي، المانحين إلى دعم قطاع المياه للمساهمة في توفير الماء المأمون للشرب وتنمية المناطق المستهدفة اقتصادياً واجتماعياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com