أخبار اليمنأخبار وتقاريرمحافظات

محافظ ذمار يرد على الرئيس الأمريكي

شهارة نت – ذمار

رد محافظ محافظة ذمار محمد البخيتي على إعلان الرئيس الأمريكي عن رغبته بوقف الحرب على اليمن.

وقال البخيتي في تغريدة على تويتر اليوم الاثنين إنّ تصريحات الرئيس الامريكي تاتي في سياق الاستهلاك الإعلامي لا غير.

واضاف إنّه لو كان بايدن صادقاً “لتقدمت أميركا بمشروع قرار إلى مجلس الأمن يقضي بوقف العدوان ورفع الحصار من أجل الغاء القرار السابق الذي شرعن العدوان والحصار بدعم وتخطيط أميركي”.

وأكد أنّ “وقف الحرب يمثّل مصلحة مشتركة بين اليمن وجيرانه، ومصلحة أميركا لازالت في استمرارها، لذلك تدخلت في اللحظات الأخيرة لتعطيل اكثر من اتفاق لإنهاء الحرب”.

وأعرب البخيتي عن أمله في أن يحكم القيادة السعودية والإماراتية “منطق العقل والمصلحة خصوصاً، بعد أن أدركتا أنّ أميركا تتعمّد إعاقة أي حل، فيما تتظاهر بالحرص على تحقيق السلام بغية التنصّل من المسؤلية الأخلاقية الناتجة من المعاناة التي لحقت بالشعب اليمني جراء العدوان”.

وتابع: “لا نستبعد أن تسعى الولايات المتحدة في المستقبل لاستخدام جرائم الحرب على اليمن كمادة لابتزاز السعودية والإمارات مالياً”.

وختم البخيتي قائلاً: “استمرار الحصار على اليمن ونهب ثرواته جزء أساسي من الحرب، وآثار الحرب الاقتصادية أخطر من آثار الحرب العسكرية”.

وأكد أنّه في حال لم يرفع الحصار، فستضطر القوات اليمنية إلى “خوض جولة عسكرية حاسمة تستهدف البنية الاقتصادية لدول العدوان وعلى رأسها المنشآت النفطية والموانئ والمطارات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com