اﻹقتـصاديـــة

انعقاد ملتقى المنتديات الإقليمية التحضيرية للمؤتمر الوطني للمياة

برعاية وزير المياة والبيئة? عبده رزاز صالح? قام مشروع إستجابة? الممول من الوكالة الإمريكية للتنمية? امس الاثنين الـ30 من يوليو? بعقد الملتقى الخامس للمنتديات الإقليمية التحضيرية للمؤتمر الوطني للمياة الذي من المقرر عقده خلال الفترة اللاحقة من هذا العام.

وفي الملتقى تحدث وكيل محافظة صنعاء? السيد محمد علي جميل عن دور المجالس المحلية في حل هذه القضية خصوصا بعد إستغلال المياة بسبب الحفر العشوائي الذي زاد عن حده في الفترة الاخيرة. في حين عاتب وكيل وزارة المياة? المهندس توفيق الشرجبي? الجهات الرسمية التي تولي إهتماما غير كافيا بقضايا المياة? حيث تحتل قضية المياة المرتبة التاسعة ضمن عشرأولويات للحكومة.

من ناحيته? تحدث ممثل القطاع الخاص? السيد محمود حسن العديني? عن أهمية تظافرجهود القطاع الخاص والقطاع الحكومي في حل قضية المياة التي تعتبر من أهم قضايا حياتنا حد قوله.
استمر الملتقى حتى المساء حيث تخللته عروض حول أزمة المياة ناقشت القضايا المائية وإجرائاتها? بالإضافة الى عمل مجموعات لمناقشة إعلان صنعاء والقضايا الأولوية المتعلقة بهذا الجانب. وقد عبر المشاركون القادمون من أمانة العاصمة? صنعاء? صعدة? عمران? مأرب والجوف عن إهتمامهم بقضية المياة خصوصا والمشكلة المائية التي تواجهها اليمن تزداد خطورة مع الايام.

الجدير بالذكر ان مشروع إستجابة قد نفذ اربعة ملتقيات إقليمية تتعلق بذات القضية في محافظة تعز? وعدن? وحضرموت والحديدة. ومشروع إستجابة هو مشروع مدته خمس سنوات ممول من الوكالة الامريكية للتنمية يهدف الى تحسين الخدمات العامة في جميع انحاء البلاد? والمساعدة على وضع وتنفيذ السياسات التي تستجيب لإحتياجات المواطنيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com