ابناء اليمـن في المهجـــر

مطالب بتشكيل لجنة تحقيق في قضية احتجاز العمال اليمنيين في ليبيا

دعت وزارة المغتربين الى تشكيل لجنة تحقيق في قضية العمال اليمنيين المحتجزين في ليبيا, جاء ذلك خلال اجتماع مجلس وزارة شؤون المغتربين برئاسة الوزير/مجاهد القهالي, الذي ناقش قضايا المغتربين ومشاكلهم في عدد من دول المهجر. حيث ركزت النقاشات على قضية العمال اليمنيين المغتربين المحتجزين في ليبيا وسبل معالجة قضيتهم بعد أن تم تفويجهم بطريقة عشوائية مطلع العام الجاري دون ضمانات وتم مصادرة حقوقهم من قبل الكفيل.
وشدد المجلس على ضرورة التحقيق في هذه القضية واتخاذ الإجراءات الرادعة ضد المتسببين في احتجاز العمال اليمنيين? معربا?ٍ عن أسفه لهذه الحادثة التي تسيء إلى علاقات البلدين الشقيقين حكومة وشعبا.
وأكد ضرورة أن تقوم الحكومة بمنع مكاتب السفريات من تفويج العمال اليمنيين دون التأكد من سلامة العقود وحقوق المغتربين في أي مكان في العالم.
وأهاب مجلس وزارة شؤون المغتربين بجميع الراغبين في العمل في الخارج عدم السفر دون التأكد من صحة العقود والتنسيق مع الوزارة والشركات المستقدمة للعمالة لضمان حقوقهم وسلامتهم.
من جهة أخرى ناقشت اللجنة التحضيرية للملتقى التشاوري الأول لرؤساء الجاليات اليمنية ورجال المال والأعمال والكفاءات العلمية للمغتربين اليمنيين في اجتماعه الأول اليوم برئاسة وزير شؤون المغتربين رئيس اللجنة مجاهد القهالي الخطوات الأولية للتحضير للمؤتمر.
وتطرق الاجتماع إلى تشكيل اللجان المساعدة للجنة التحضيرية? والموازنة التقديرية للملتقى? والبرنامج الزمني لتحضير وانعقاد الملتقى.
وفي الاجتماع أكد الوزير القهالي أهمية الإعداد الأمثل للمؤتمر بما يضمن نجاح أعماله وخروجه بنتائج تخدم الوطن واقتصاده وتنميته وتزيل العقبات أمام المغتربين وتسهل عملية استثمارتهم في وطنهم وتعمل على تذليل أي صعوبات قد يواجهونها في بلدان المهجر.

سبأ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com