أخبار فلسطينأخبار وتقاريرعربي ودولي

مستوطنون يقتحمون الأقصى ومحاكاة لـ”قربان الفصح” بالقصور الأموية

شهارة نت – وكالات

اقتحم عشرات المستوطنين صباح اليوم الإثنين، ساحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة لشرطة العدو الصهيوني، فيما تعقد “جماعات الهيكل” عند الساعة الخامسة من عصر اليوم، محاكاة كاملة لـ”قربان الفصح”، في منطقة القصور الأموية، وذلك في ظل إصرارها على أداء طقوس “الفصح العبري” و”ذبح القربان” في ساحات الأقصى.

وأفادت دائرة الأوقاف أن عشرات المستوطنين يرافقهم عناصر من شرطة العدو اقتحموا الأقصى على شكل مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية في ساحات الحرم، وأدوا طقوسا تلمودية في المنطقة الشرقية منه وقبالة قبة الصخرة.

واقتحم 571 مستوطنًا المسجد الأقصى، خلال الأسبوع الماضي بينهم العشرات من كبار “حاخامات” المستوطنات والمعاهد الدينية، وعقدوا العديد من المحاضرات والنقاشات “التحضيرية” لـما يسمى عيد “الفصح العبري”، الذي يوافق 15-20 رمضان.

ودعت “جماعات الهيكل” لعقد محاكاة كاملة لـ”قربان الفصح” في منطقة القصور الأموية الملاصقة لأسوار المسجد الأقصى.

وتأتي هذه الدعوة بعد “قمة حاخامية” عقدت في الأقصى لمناقشة فرض طقوس “الفصح” العبري فيه، وبعد دعوات من حاخامات اليمين المتطرف وتعهدات من قادة جماعات “الهيكل” بإدخال “قربان الفصح” إلى الأقصى مساء يوم الجمعة المقبل الرابع عشر من شهر رمضان.

يأتي ذلك، فيما تتواصل الدعوات الفلسطينية لتكثيف الرباط والتواجد في الأقصى لصد الاقتحامات، ولإفشال مخططات “ذبح القرابين خلال طقوس عيد الفصح”.

وتشن قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات وإبعادات واسعة في مدينة القدس، قبل عيد “الفصح العبري، حيث سلمت شرطة الاحتلال، أمس الأحد، ثلاثة شبان مقدسيين قرارا بالإبعاد عن المسجد الأقصى لمدة 10 أيام.

والشبان الثلاثة هم نعمان وزوز وايهاب أبو سنينة وجهاد الشلبي.

وكانت اقتحمت قوات الاحتلال منازلهم في البلدة القديمة وبلدة سلوان فجر أمس، قبل اعتقالهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com