أخبار اليمنأخبار وتقاريرعربي ودولي

أمريكا ترسل عدداً كبيراً من بطاريات “الباتريوت” إلى السعودية

شهارة نت – وكالات

كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية أنّ واشنطن أرسلت عدداً كبيراً من بطاريات أنظمة الدفاع الجوية “باتريوت” إلى السعودية لصد هجمات القوات المسلحة اليمنية.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أميركيين رفيعين أنّ إرسال البطاريات جرى الشهر الماضي.

ووفقاً للصحيفة، إنّ الحكومة السعودية طلبت مراراً أنظمة “باتريوت” من واشنطن، لصد هجمات الطائرات المسيرة والصواريخ التي تشنها القوات المسلحة اليمنية، مشيرةً إلى أنّ تلبية الطلب تأخرت بسبب “بروتوكولات أمنية طويلة”.

وتفيد تقارير أجنبية بأنّ منطقة الشرق الأوسط تستحوذ على 43% من عمليات نقل الأسلحة الأميركية، فيما زادت شحنات الولايات المتحدة من الأسلحة الرئيسية إلى السعودية بنسبة 106%.

ويرجع النمو في صادرات الأسلحة الأميركية بين 2017-2021 إلى حد كبير إلى زيادة صادرات الأسلحة إلى السعودية وأستراليا وكوريا الجنوبية واليابان، وهم المتلقون الرئيسيون لصادرات الأسلحة الأميركية.

وتأتي هذه الصفقات رغم إعلان الرئيس الأميركي جو بايدن في 4 شباط/ فبراير، وقف الدعم الأميركي للتحالف السعودي في حربه على اليمن، إضافةً إلى تجميد مبيعات أسلحة للسعودية.

وعلى مدى سبع سنوات فشلت أنظمة “باتريوت” الأمريكية في حماية السعودية من الهجمات اليمنية التي تأتي في إطار الرد المشروع على العدوان والحصار الأمريكي السعودي الإماراتي على الشعب اليمني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com