أخبار وتقاريرريـاضـــــةمحافظات

محاضرة نوعية للتصوير في مختلف الأحداث والمسابقات لجمعية الإعلام الرياضي

شهارة نت – صنعاء

تواصلت لليوم الثاني على التوالي فعاليات الدورة التدريبية الموسعة لتغطية الأحداث والمسابقات الرياضية التي تنظمها الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي على قاعة مركز النوع الاجتماعي بجامعة صنعاء خلال الفترة (19 – 22) مارس الجاري برعاية الشركة اليمنية العًمانية للاتصالات YOU ، بمشاركة 40 صحفياً وصحفية من مختلف وسائل الإعلام.
وشهد برنامج الدورة اليوم الأحد ـ محاضرة حول التصوير في الأحداث الرياضية للمصور المحترف ومراسل وكالة الصحافة الفرنسية ومصور صحيفة الثورة محمد عبدالله حويس ، حيث تطرق إلى العديد من المهارات في مجال التصوير.
واستهل حويس محاضرته بشرح مفصل حول أساسيات ومبادئ التصوير وأنواع الكاميرات والملحقات الخاصة بها ، كما تطرق إلى مثلث التعريض الذي يشكل المرتكز الأساسي لمهنة التصوير سواء للهواة أو المحترفين والتي تسهل استخدام الكاميرا في التقاط الصور المختلفة وتشمل (فتحة العدسة ، الايزو للحساسية ، الشتر للسرعة).
وتناولت المحاضرة أنواع العدسات وزوايا الصورة وفتحات العدسات وأنواع الذواكر ، بالإضافة إلى محاذير التقاط الصور في بعض الأماكن التي تحتاج إلى خصوصية مثل ألعاب الفروسية وتنس الطاولة والشطرنج والتي تمنع استخدام الفلاشات لما تسببه من إرباك للاعبين والخيول على حدٍ سواء.
وقدم مدرب التصوير محمد حويس شرحاً حول ضبط إعدادات الكاميرا وسبل اختيار أفضل اللقطات والأخطاء الشائعة في مجال التصوير ، وضرورة الإلمام الكامل بمختلف المجالات التي يعمل فيها المصور مثل قوانين الألعاب وخصوصية بعض الأماكن والتفريق بين التقاط الصور في مختلف الظروف مراعاة لجودة الصورة ودرجات الإضاءة.
وتتواصل الدورة يوم غد الاثنين بمحاضرة نظرية للدكتور محمد النظاري ، التي تتناول أخلاقيات التغطية الرياضية وفق مواثيق الشرف الإعلامية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com