أخبار وتقاريرعربي ودولي

هجوم إسرائيلي جوي يستهدف مبنى القنصلية الإيرانية بدمشق

شهارة نت – دمشق

استهدف كيان الاحتلال الإسرائيلي في عدوان غاشم مبنى القنصلية الإيرانية المتلاصقة بالسفارة الإيرانية في حي المزة بالعاصمة السورية دمشق.
وأضاف أن العدوان الإسرائيلي دمر مبنى القنصلية الإيرانية بالكامل وطال منطقة مكتظة بالمدنيين في حي المزة بدمشق.
وزارة الدفاع السورية اكدت من جانبها استهداف مبنى القنصلية في الغارة الجوية الإسرائيلية، موضحة أن العدوان الإسرائيلي جاء عبر غارة من جهة الجولان المحتل.
وقالت أن الدفاعات السورية تصدت لعدد من الصواريخ، وأضافت أن المبنى دمر بالكامل، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد ممن كان بداخله.
واكدت مصادر ان السفير الإيراني وعائلته بصحة جيدة بعد العدوان الإسرائيلي الذي استهدف القنصلية الإيرانية بالعاصمة السورية دمشق.
وأفادت يونيوز استشهاد 3 إيرانيين بالعدوان الإسرائيلي على مبنى القنصلية الإيرانية بدمشق بينهم قائد قوة القدس في سورية ولبنان العميد محمد رضا زاهدي ومعاونه.
فيما أعلن مصدر عسكري سوري عن استشهاد واصابة كل من بداخل القنصلية الإيرانية اثر العدوان الإسرائيلي ويجري العمل على لانتشال جثامين الشهداء واسعاف الجرحي.
ودان وزير الخارجية السوري بقوة الاعتداء الارهابي الشنيع الذي استهدف مبنى القنصلية الايرانية بدمشق وادى إلى مقتل عدد من الابرياء.
وأكد وزير الخارجية السوري أن كيان الاحتلال الإسرائيلي لن يستطيع التأثير على العلاقات التي تربط بين إيران وسوريا.
وأجرى وزير الخارجية السوري فيصل مقداد من مقر السفارة الإيرانية في دمشق اتصالا هاتفيا مع نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان.
من جانبه أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان أن العدوان الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية بدمشق تجاوز على المعاهدات والقوانين الدولية والاحتلال يتحمل جميع تداعياته.
بدوره قال السفير الإيراني لدى دمشق حسين أكبري إن هذه حقيقة الكيان الصهيوني الذي لا يحترم القانون الدولي ونجدد وقوفنا مع المقاومة ولسنا قلقين من أي اجراء يقوم به الاحتلال.
وأضاف، أن الاعتداء الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية يعكس حقيقة كيان الاحتلال الذي يقوم بكل شيء مناهض للإنسانية لتحقيق ما يريد.
وأكد أكبري أن الرد الإيراني على العدوان الإسرائيلي الذي استهدف القنصلية الإيرانية في دمشق سيكون قاسيا.
وأشار السفير الإيراني إلى أن بين 5 إلى 7 أشخاص أستشهدوا خلال العدوان الإسرائيلي، موضحا أن سيتحدد عدد الشهداء بعد رفع الأنقاض من موقع الاعتداء.
وأكد السفير الإيراني بسورية بأن إيران حتى الان لم تترك ايا من جرائم الاحتلال دون رد والكيان الصهيوني وحلفاؤه سيشهدون الرد المناسب.
وأعرب المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفن دوجاريك عن قلقه ردا على الغارة الجوية الإسرائيلية على القنصلية الإيرانية في محيط سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في دمشق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com