أخبار فلسطينأخبار وتقاريرعربي ودولي

اعتقالات بالضفة والقدس واستهداف للمزارعين بغزة

شهارة نت – وكالات

شنت قوات العدو الصهيوني فجر اليوم الثلاثاء، حملة مداهمات وتفتيشات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، تخللها اعتقال عددا من المواطنين، فيما أطلقت قوات العدو النار والغاز صوب المزارعين في خان يونس ودير البلح في قطاع غزة.

وأفاد نادي الأسير باعتقال 12 فلسطينيا من مناطق مختلفة بالضفة والقدس، جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في فعاليات مقاومة شعبية ضد جيش العدو والمستوطنين.

واقتحمت قوات العدو بلدات قطنة وبيت عنان وبدو قضاء القدس، واعتقلت عددا من المواطنين.

وعرف من المعتقلين: جميل حسن الفقيه من بلدة قطنة، ووسام إلياس ربيع وخالد حسام الشيخ من بيت عنان، ومفيد فضل الشيخ وأحمد سالم أبو عيد وإبراهيم عياش ومجد موسى أبو عيد من بلدة بدو.

ومن حي الشيخ جراح، اعتقلت شرطة العدو الفتية يزن الحسيني وعلي قنيبي ومحمر السعو.

في محافظة نابلس، اقتحمت قوات العدو منطقة الجبل الشمالي في نابلس، وداهمت منزل المواطن فراس زعتر في شارع بيكر واعتقلته، كما اعتقلت المواطن جهاد العاصي، بعد مداهمة منزله في روجيب.

وداهمت قوات العدو منزل الأسير ياسر البدرساوي في شارع القدس وقامت بتفتيشه.

أما في قطاع غزة، أطلقت قوات الاحتلال صباح اليوم الثلاثاء، نيران رشاشاتها وقنابل الغاز تجاه الأراضي الزراعية شرق دير البلح وسط قطاع غزة، وبلدة القرارة جنوبه.

وفتحت قوات العدو المتمركزة شرق المحافظة الوسطى نيران رشاشاتها الثقيلة، وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه أراضي المواطنين الزراعية، بالتزامن مع وجود المزارعين فيها، وأجبرتهم على الانسحاب، دون التبليغ عن إصابات في صفوفهم.

وقال مزارعون إن قوات أخرى متمركزة في موقع “كيسوفيم العسكري” فتحت أيضا نيران رشاشاتها وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه الأراضي الزراعية شرق بلدة القرارة قضاء محافظة خان يونس، أجبرت المزارعين على الانسحاب من أراضيهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com