الصحــة والجمال

مؤسسة طيبة للتنمية تختتم برنامج قسطرة قلب الأطفال بـ 31 عملية

إختتم الخميس بمركز القلب في مستشفى الكويت الجامعي بصنعاء فعاليات برنامج طيبة لقسطرة قلب الاطفال ? والذي تنفذه مؤسسة طيبة للتنمية بتمويل من الندوة العالمية للشباب الاسلامي مكتب اليمن ورعاية وزارة الصحة العامة والسكان .

وقد قام فريق طبي برئاسة البروفيسور احمد ازهر استشاري قسطرة قلب الاطفال المحاضر بجامعة الملك عبد العزيز بالسعودية بإجراء 31 عملية قسطرة قلب مجانا تتمثل في توسيع صمامات واغلاق قنوات شريانية والتشوهات الخلقية للتخفيف من معاناة الاطفال وأسرهم .

واوضح المدير التنفيذي لمؤسسة طيبة للتنمية المهندس عبدالرحمن احمد خرد ان المؤسسة تختتم المرحلة ال14 من برنامج القلب المفتوح والقسطرة ..مشيرا?ٍ إلى أن المؤسسة نفذت ما يزيد على 270 عملية قلب مفتوح و قسطرة قلب منذ بداية البرنامج .

إلى ذلك أوضح الدكتور أحمد أزهر بأن زيارته الحالية تعد الرابعة له إلى اليمن و قد خصصت لعمل قساطر علاجية لقلوب الأطفال الذين يعانون من تشوهات خلقية في القلب, مشيرا إلى أن التشوهات الخلقية في القلب يصاب بها بعض الأطفال ويمكن علاجها بسهولة ويسر ومبكرا, لافتا إلى أن أن الأمراض والتشوهات الخلقية في القلب تتفاوت فهناك تشوهات بسيطة وتشوهات معقدة.

كما اكدت الدكتور هالة الخرباش مديرة مركز القلب بمستشفى الكويت أهمية إجراء عمليات للتشوهات الخلقية للأطفال مجانا بما يوفر على أسرهم خاصة ذوي الدخل المحدود تكاليف العملية التي تتجاوز خمسة الاف دولار.

وقالت الدكتورة خرباش في تصريح صحافي “أن البرنامج يهدف الى قيام فريق طبي برئاسة البرفيسور احمد ازهر استشاري قسطرة قلب الاطفال المحاضر بجامعة الملك عبد العزيز بالسعودية بأجراء أكثر من 30 عملية قلب مجانا تتمثل في توسيع صمامات وإغلاق قنوات شريانية والتشوهات الخلقية للتخفيف من معاناة الأطفال وأسرهم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com