الصحــة والجمال

وفد طبي سعودي يصل إلى صنعاء لإجراء 100 عملية جراحة قلب للأطفال

يصل إلى العاصمة اليمنية صنعاء غدا?ٍ الأربعاء فريق طبي مكون من (77) طبيبا?ٍ ومساعدا?ٍ طبيا?ٍ في مجال طب وجراحة القلب وأجهزة معدات طبية لإجراء أكثر من (100) عملية جراحة قلب أطفال حيث تصل غدا الطائرة الأولى من بين ثلاث طائرات خاصة تقل الفريق من المملكة إلى اليمن .
وأوضح سفير خادم الحرمين الشريفين بصنعاء علي بن محمد الحمدان? أن مهمة الفريق الطبي وضخامة عدده ومعداته تؤكد عمق العلاقات وروح المحبة والأخوة بين البلدين الشقيقين? وقال في تصريح لوكالة الأنباء السعودية إن هذا الفريق يأتي تعبيرا?ٍ عن حرص المملكة على تنمية وتطوير العلاقات ومساعدة الشعب اليمني الشقيق في مختلف المجالات.
وأضاف أن العمليات التي سيجريها الفريق الطبي تمثل هدية للشعب اليمني وللمستحقين لهذا النوع من العمليات الجراحية ? إضافة إلى الأجهزة والمعدات التي سمنحها الفريق الطبي لهيئة مستشفى الثورة العام بصنعاء? لتلبية احتياجاتها من هذه الأجهزة لإجراء عمليات جراحة القلب في المستشفى. ووصف رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بصنعاء الدكتور عبد الكريم الخولاني من جانبه مهمة الفريق الطبي السعودي في اليمن بأنها الأكبر من نوعها? قياسا?ٍ بحجم الفرق الطبية السعودية التي زارت اليمن في السابق. وقال إن قدوم الفريق الطبي الكبير من المملكة يمثل خطوة متقدمة على مستوى التعاون الثنائي بين البلدين في المجال الطبي? متوقعا?ٍ أن تكون نتائجها إيجابية بمشيئة الله تعالى “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com