أخبار وتقاريرمحافظات

اهالي مديرية جبل عيال يزيد بعمران يخرجون في مسيرة منددة بجرائم وتصعيد العدوان

شهارة نت – عمران

نظم المجلس المحلي ومكتب التربية ومعلمو وطلاب عزلة الربع الشرقي بمديرية جبل عيال يزيد بمحافظة عمران مسيرة ووقفة احتجاجية للتنديد بجرائم وتصعيد العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

ورفع المشاركون في المسيرة التي تأتي في إطار إحياء ذكرى جمعة رجب، اللافتات المنددة بجرائم العدوان واستهدافه للمدنيين والأعيان المدنية واستمرار الحصار للعام السابع على التوالي في ظل صمت أممي ودولي معيب.

وفي المسيرة والوقفة أشار محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان، إلى أهمية استمرار تنظيم الوقفات والمسيرات المنددة باستمرار العدوان وما يرتكبه من جرائم بحق المدنيين وتدمير الأعيان المدنية واستهدافه للمناطق الآهلة بالسكان.

ولفت إلى أن تنظيم الوقفة والمسيرة بمديرية جبل عيال يزيد، يؤكد وعي الجميع بمخاطر المرحلة الراهنة التي تمر بها البلاد في ظل استمرار العدوان والحصار والجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان بحق أطفال ونساء اليمن وتدمير البنية التحتية ومقدرات البلاد.

وأكد المحافظ جعمان أن جرائم وتصعيد العدوان لن تزيد الشعب اليمني إلا صموداً وثباتاً في مواجهة قوى العدوان وأدواته حتى تطهير كل شبر في أرض اليمن من دنس الغزاة والمحتلين .. مشيراً إلى أهمية إحياء ذكرى جمعة رجب، للحفاظ على الهوية الإيمانية.

وتطرق إلى مواقف أهل اليمن المشرفة منذ دخولهم الإسلام .. داعيا إلى استمرار رفد الجبهات لمواجهة صلف وغطرسة تحالف العدوان الأمريكي الصهيوني السعودي الإماراتي.

وفي الوقفة والمسيرة التي حضرها وكلاء المحافظة حسن الأشقص ومحمد المتوكل ومدير أمن المحافظة العميد عبد الله الخضير، تحدث مدير مكتب التربية بالمحافظة زيد رطاس عن مكانة جمعة رجب لدى أهل اليمن بذكرى دخولهم في الإسلام ومظاهر الاحتفاء بها.

وأكد أهمية إحياء ذكرى دخول اليمنيين في الإسلام وإيمانهم بالرسالة المحمدية .. حاثاً على إحياء الذكرى بالزيارات والدروس الإيمانية والمحاضرات والإذاعات المدرسية لتجسيد معاني وقيم التراحم والتكافل والتذكير بما تحمله من دلالات عظيمة في نفوس اليمنيين.

بدوره ندد مدير المديرية سمير الضياني، بجرائم العدوان بحق الأطفال والنساء واستهداف الأعيان المدنية والتي تؤكد إفلاس العدوان وعجزه عن تحقيق أي تقدم أو انتصار بالميدان.

وبارك بيان صادر عن المسيرة والوقفة عمليات “إعصار اليمن” التي استهدفت العمقين السعودي والإماراتي .. معتبرا تلك العمليات رداً مشروعاً على الجرائم التي ارتكبها تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

ولفت إلى استمرار التحشيد ورفد الجبهات بالمال والرجال لمواجهة التصعيد الأمريكي .. داعياً إلى تعزيز التلاحم والاصطفاف لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

تخللت المسيرة والوقفة بحضور نائب مدير التربية بالمحافظة صالح الزافني ومدراء الشعب بالمكتب علي العلكي ونجيب العمراني ومدير التربية بالمديرية منصور الضاوي ونائبه عبد الرحمن عامر ومدير أمن المديرية وقيادات تربوية فقرات وقصائد شعرية معبرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com