أخبار وتقاريرمحافظات

اشهار جمعية ساحل تهامة التعاونية بالحديدة

شهارة نت – الحديدة

أُشهر بمحافظة الحديدة اليوم السبت ، جمعية ساحل تهامة التعاونية السمكية بالمحافظة تحت شعار “الاستراتيجية الوطنية للنهوض بالقطاع السمكي”.
وفي حفل الإشهار بدعم وزارة الثروة السمكية ومؤسسة بنيان التنموية، أشار رئيس اللجنة الزراعية السمكية العليا إبراهيم المداني، إلى أهمية إشهار الجمعية للمساهمة في تطوير القطاع السمكي على طول السواحل اليمنية.
وأشار إلى حرص القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى واهتمامهما بالقطاع السمكي .. لافتاً إلى أن من مهام الجمعية العمل على تسويق المنتجات السمكية للصيادين من خلال توفير أسواق ونقاط بيع الأسماك والأحياء البحرية في مختلف المحافظات.
وأكد المداني أهمية دور الجمعية في خدمة مجتمع الصيادين على امتداد ساحل تهامة وما يمكن أن تقدمه من دعم للقطاع السمكي .. حاثاً القائمين على الجمعية الاستفادة من المنتجات السمكية التي ينعم بها اليمن على طول سواحله لتحقيق الأمن الغذائي من هذا المنتج.
ولفت إلى أن الجمعية ستسهم في حماية المنشآت السمكية وتطوير مهارات وحرف الاصطياد التقليدي وتسويق ونقل الأسماك.
فيما أكد وكيلا المحافظة علي قشر ومحمد حليصي، أهمية الجمعية في الإهتمام بالصيادين وتوفير احتياجاتهم وتسويق منتجاتهم السمكية وتحسين أوضاعهم المعيشية والصحية.
وفي الحفل بحضور وكيل وزارة الثروة السمكية ماهر السيد، اعتبر نائب رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية محمد العميسي، إشهار جمعية ساحل تهامة التعاونية السمكية خطوة أولى باتجاه تطوير القطاع السمكي والاهتمام بالصيادين.
وأكد أن الهيئة ستعمل على رعاية ودعم الجمعية لتحقيق أهدافها.
بدوره استعرض رئيس الجمعية الدكتور عبد العزيز قشرة، أهداف الجمعية في تطوير القطاع السمكي ودعم ورعاية الصيادين وتوفير احتياجاتهم وتسويق منتجاتهم وتحسين أوضاعهم.
وعقب حفل الإشهار بحضور مديري مكتبي الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور عبدالرحمن الصائغ والإعلام أكرم الأهدل، زار رئيس اللجنة الزراعية السمكية العليا ووكلاء المحافظة ووزارة الثروة السمكية معرض المنتجات السمكية.
واستمعوا من القائمين على المعرض إلى شرح عن مكوناته من المنتجات السمكية وأصناف الأسماك المعروضة .. لافتين إلى ما يتمتع به البحر الأحمر من أنواع مختلفة من الأسماك والأحياء البحرية ذات الجودة والقيمة الغذائية العالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com