غير مصنف

المقصد اليمني لحقوق الإنسان يدشن تشجير شجرة الحوار الوطني بالمحويت !!

دشن المقصد اليمني لحقوق الإنسان بالشراكة مع مكتب الزراعة والري بالمحويت اليوم الثلاثاء 28/5/2013م برنامج تشجير شجرة الحوار الوطني بغرس عشرات الشتلات من الزيتون واللوز والرمان والجواف والحراجيات ..
حيث قام الأستاذ/ حمود حزام شملان وكيل محافظة المحويت ومعه الأخ/ نائب مدير أمن المحافظة العقيدالركن/عبد القادر الماخذي والأستاذ/ غالب البحري مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي والمهندس / محمد محمد الصرمي والأستاذ/ عمر فتح حزام والمهندس / محمد يعقوب الذاري مدير إدارة الري والمهندس / وليد الأخرم استشاري البرنامج والمهندس / عبد الله جميل مدير مشتل الرجم والأستاذ/ علي المحويتي نائب مدير مكتب التربية والأستاذ / خليل مزارق والأستاذ/ محمد إبراهيم والأستاذ/ خالد الرميثة مدير دار رعاية الأيتام ..
قامو بتدشين غرس شجرة الحوار الوطني في دار رعاية الأيتام ومكتب التربية والتعليم بالمحافظة ومدارس مدينة المحويت ? وقد كان في استقبالهم في مواقع التدشين رئيس المقصد اليمني لحقوق الإنسان الأستاذ / ربيع شاكر المهدي ونائب رئيس المقصد الأستاذ/ جميل حسين أنقع والمديرة التنفيذية للمقصد الأستاذة / نجود يحي شويل ومديرة مدرسة الخنساءالأستاذة / درهمان الحيمي رئيسة جمعية كيان والأستاذة/ نسيم العليي المسئولة المالية بالمقصد .
وفي هذا السياق تحدث وكيل المحافظة الأستاذ / حمود حزام شملان لـ ( شهارة نت ) قائلا?ٍ : اليوم غرسنا شجرة الحوار الوطني ودشنا برنامج المقصد في دار رعاية الأيتام ومكتب التربية ومدارس مدينة المحويت بالتزامن مع احتفالات شعبنا بعيد الوحدة ? فكم هو شعور رائع ونحن نغرس الشجرة المباركة الزيتون والبن واللوز والرمان والجواف والحراجيات ورمزيتها للحوار الوطني كل شجرة ترمز للإنسان المخلوق الذي كرمه الله ليعيش في سلام ونحن نتحاور بعيدا?ٍ عن الحزبيات والفئويات والجهويات والأمراض الأخرى بل نتحاور من أجل الوطن ( اليمن السعيد ) الأرض التي نعيش عليها ونأكل من خيراتها ونعمرها يدا?ٍ بيد ونفاخر به بين سائر الأمم ..
ولفت الأخ/ الوكيل إلى الترابط الوثيق بين الإنسان وحقوقه والشجرة وبينها وبين البيئة ودورها المؤثر على الإنسان صحيا?ٍ ونفسيا?ٍ ? زد على ذلك أن التشجير خطوة حضارية يجب ترسيخها كثقافة مجتمعية ..
حقيقة أشكر مؤسسة المقصد اليمني لحقوق الإنسان على هذه الخطوة الرائعة ورمزيتها للحوار الوطني والوحدة اليمنية وهذا إن دل على شيء إنما يدل على الوعي والعمل الرائع ونجن إلى جانبكم يدا?ٍ بيد حتى نخرج البلد إلى بر الأمان .
من جهته قال نائب مدير أمن المحافظة / العقيد/ عبد القادر الماخذي : لقد قمنا اليوم بغرس شجرة الحوار الوطني بالتزامن مع عيد الوحدة اليمنية في دار رعاية الأيتام وكتب التربية ومدارس مدينة المحويت وقمنا أيضا?ٍ بغرس الوعي في أوساط المواطنين حول أهمية الحوار الوطني والمساهمة في نجاحه مع كوكبة من هؤلاء الشباب والشابات في مؤسسة المقصد والمختصين في مكتب الزراعة فكلنا جنود لهذا الوطن نحميه ونصونه من عبث العابثين ونرسل رسالة من خلال برنامج التشجير إلى المجتمع بأن الدنيا بخير والأمل موجود والناس الخيرين موجودين نتعاون جميعا?ٍ ليكون اليمن مزدهر وفقكم الله لما فيه خير البلد .
وقال نائب رئيس المقصد الأستاذ/ جميل حسين أنقع : أننا ننفذ برنامج تشجير شجرة الحوار الوطني للدلالة على أهمية الحوار كون الحل الأنجع للحفاظ على البلد والخروج الآمن من عنق الزجاجة وقد حرصنا في هذا البرنامج مع المختصين والمهندسين في مكتب الزراعة على اختيار شجرة الزيتون والبن واللوز والجواف والرمان وأشجار حراجية مميزة ليس عبثا?ٍ بل للدلالة على التنوع الوطني وأهمية كل شجرة وكل نوع في نجاح الحوار للخروج بالوطن إلى بر الأمان ويكون رسالة توعوية ناجعة ومفيدة للناس في محافظة المحويت وقد لمسنا ذلك من خلال استعداد دار رعاية الأيتام ومكتب التربية ومدارس المدينة لغرس شجرة الحوار من اليوم الأول حيث قاموا قبل البرنامج بيوم من أنفسهم بحفر أماكن الأشجار التي زرعناها ونظفوا أماكنها والأمل يحدوهم مما يدل دلالة كبيرة على أن الرسالة وصلت بكل ما تعنيه الكلمة من معنى مما أشعر المسئولين وكيل المحافظة ونائب مدير الأمن والجميع بالسعادة بحق حتى كادت دموعنا تنهمر ونحن نغرس كل شجرة بأيدينا جميعا?ٍ ونسقيها بأيدينا جميعا?ٍ لرمزية الحدث ودلالته فشكرا?ٍ للجميع .
وقالت المديرة التنفيذية للمقصد اليمني لحقوق الإنسان الأستاذة نجود يحي شويل : نغرس شجرة الحوار الوطني اليوم لنلامس الهم الوطني ونبحث عن المخارج سويا عبر الحوار الجاد والبناء ونصف روشتة العلاج لشكل النظام الجديد في هذا الوطن وبين أفراده ونحل كافة القضايا بالسلم والحوار والإقناع ونسمع لبعض حتى نستطيع بناء الدولة المدنية والحكم الرشيد وأن نتسلق الشجرة التي غرسناها لتزهر وتتحقق تطاعات الناس ونقطع الطريق على العابثين الذين يريدون قطعها حتى نجني جميعا?ٍ الثمار ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com