عربي ودولي

نتيجة الانتخابات الرئاسية المصرية ت?ْعلن اليوم

يعلن المستشار فاروق سلطان? رئيس لجنة الانتخابات الرئاسية في مصر? نتيجة جولة الإعادة في انتخابات رئاسة الجهورية? اليوم الأحد. وقال سلطان إن كافة ما نشر حول تحديد موعد إعلان النتائج غير صحيح جملة وتفصيلا?ٍ? مشيرا?ٍ إلى أن اللجنة منعقدة حاليا?ٍ بكامل تشكيلها? ولا تزال تستكمل فحص الطعون المقدمة من المرشحين المتنافسين محمد مرسي وأحمد شفيق على نتائج بعض اللجان الانتخابية.

وأضاف أن اللجنة إذا ما انتهت من استكمال فحص الطعون? ستقوم بتحديد موعد إعلان النتائج النهائية لجولة الإعادة وما تم في الطعون التي قدمت إلي اللجنة من مرشحي الرئاسة? مؤكدا?ٍ أن تحديد موعد إعلان النتائج لن يتم قبل الانتهاء تماما?ٍ من فحص كافة الطعون والفصل فيها. وأوضح مصدر قضائي أن ثلثي الطعون المقدمة من المرشحين الدكتور محمد مرسي والفريق أحمد شفيق? تم رفضها موضوعيا بعد قبولها شكليا? وأن الثلث الأخير ما زالت اللجنة تتحقق منه.

في هذه الأثناء أكد رئيس الوزراء المصري الدكتور كمال الجنزوري أن مصر تحتاج في هذه المرحلة إلى ائتلاف وتكاتف? داعيا الجميع إلى التعاون لما فيه خير مصر.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده بعد ظهر امس أوضح فيه أن حكومته عملت في ظروف صعبة من أجل مصر. ونفى الجنزوري في مؤتمر صحفي هروب أي من رجال الاعمال بمصر? متسائلا لماذا يهربون من بلدهم. وأوضح ان الحكومة بذلت أقصى جهودها من اجل تعافي الاقتصاد المصري وفي ظل ظروف صعبة لا تنسي.

ودعا الدكتور كمال الجنزوري كل القوى للتصالح ولو لفترة من أجل مصلحة مصر. مؤكدا ان مصر ستتقدم وتخرج من تلك المرحلة رغم الاختلاف بين أبنائها وقال رئيس الوزراء إن الاختلاف السياسي سمح بأن يتدخل كل من يريد التدخل في شؤون مصر الداخلية ويهاجمها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com