أخبار وتقاريرعربي ودولي

السيد الخامنئي: أميركا ارتكبت خطأ في الحسابات بقضية اغتيال الشهيد سليماني

شهارة نت – وكالات

قال قائد الثورة الاسلامية في إيران السيد علي الخامنئي، إنّ “خطأ الحسابات من جانب أميركا ما زال مستمراً والمثال على ذلك قضية اغتيال شهيدنا العزيز سليماني، حيث ظنّ الأعداء أنهم باغتيالهم للقائد قاسم سليماني سيتمكنون من إطفاء نور المقاومة ولكنهم رأوا خلاف ذلك”، معتبراً أنه كان “حادثاً تاريخياً لم يكن أحد يتوقع أن تكون بهذه العظمة”.

وأضاف السيد خامنئي في خطابه المتلفز بمناسبة ذكرى انتفاضة أهالي مدينة قم ضد نظام الشاه في التاسع من كانون الثاني/يناير 1978، أنّ “استشهاد القائد قاسم سليماني كان حادثة تاريخية لم يكن أحد يتوقع أن تكون بهذه العظمة”، مشدداً على أنّه “لا يجب أن نستسلم أمام غطرسة الأعداء ولن نستسلم أبداً”.

كما أوضح أنّ “تقدّم إيران مرهونٌ بنزول الثوريين المخلصين إلى ساحة العمل وهذا ما شهدناه طوال 42 عاماً من ثورتنا الإسلامية المباركة”.

واعتبر أنّ سياسة فرّق تسد هي “ديدن أعدائنا طوال تاريخهم الاستعماري في المنطقة، ويجب ألا ننخدع بهذه السياسة الشيطانية”، مضيفاً: “علينا أن نقوّي الأمل الذي يسعى الأعداء أن يطفئوا جذوته ويحولوه إلى يأس في قلوب الشباب، لذلك يجب أن تنفّذ جميع الوعود التي تقطع للشعب في وقتها من دون نقص”.

وعن ذكرى انتفاضة أهالي مدينة قم، قال السيد خامنئي إن “هذه الانتفاضة شكلت نواة سلسلة من التحركات الشعبیة التي أدت إلى انتصار الثورة الإسلامية”، معتبراً أن “هذه الواقعة كانت مصدر تغيير كبير ويجب تخليد ذكراها للأجيال المقبلة”.

واعتبر الالتزام بمبادئ الثورة من أهم طرق التنمية في البلاد، قائلاً: “كان التقدم والنجاح العلمي والصناعي والسياسي في البلاد خلال 43 عاماً من انتصار الثورة الإسلامية مرهوناً بنزول الشخصيات الثورية والمؤمنة والعالمة إلى ساحة العمل والتي كانت تتحلي بمعنويات عالية وروح الجهاد”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com