أخبار اليمن

مقتل 40 جنديا?ٍ ومسلحا?ٍ في مواجهات عنيفة قرب جعار والجيش يطبق الخناق على لودر

لقي قرابة 28 مسلحا من تنظيم القاعدة و 12 جنديا مصرعهم امس الاثنين في معارك واشتباكات عنيفة بين الجيش المسنود بمقاتلي اللجان الشعبية وعناصر تنظيم القاعدة وسط تقدم للجيش نحو مدينة جعار وشقرة بمحافظة ابين جنوب اليمن.

وذكرت مصادر عسكرية ومحلية ان الجيش سيطر امس على مصنع 7 اكتوبر والحصن وباتيس بعد معارك شرسة سقط فيها 28 من عناصر القاعدة و 12 من الجيش. وأكدت المصادر ان الجيش عثر على 12 جثة لعناصر القاعدة في مصنع 7 اكتوبر الذي كان مصنع للذخيرة بالإضافة الى دبابتين وذخيرة كان المسلحون استولوا عليها خلال معارك سابقة مع الجيش. وذكر شهود عيان ان قوات الجيش وعتاده العسكري عبرت منطقة الحصن في طريقها الى جعار? فيما شوهدت طائرة هيلوكبتر وهي تقوم بقصف مواقع للقاعدة عن عقرب مما ادى الى مقتل سته منهم. وشن الطيران عدة غارات على وسط مدينة جعار.

كما خاض الجيش مواجهات عسكرية في منطقة احور وان الجيش ولجان المقاومة الشعبية تقدمت عدة كيلو مترات في طريقهم الى مدينة شقرة . واكد شهود عيان ان اشتباكات دارت بين الطرفين وادت الى اصابة ثمانية من افراد لجان المقاومة الشعبية. وأضافت ان قوات من الجيش تمركزت في منطقة الوضيع مسقط رأس الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وبدأت بفرض طوق على اماكن عناصر القاعدة. وبدأت قوات الجيش في 12 مايو الماضي حملة واسعة لاستعادة السيطرة على مناطق واسعة في محافظة أبين استولى عليها قبل عام مسلحون من القاعدة يطلقون على أنفسهم “أنصار الشريعة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com